Business is booming.

الوضع الوبائي في تونس
الحالات
237٬704
الوفيات
8٬201
مريضة حاليا
27٬104
حرجة
280
الحالات التي شُفيت
202٬399
أخر تحديث بتاريخ 03/08/2021 الساعة 1:36 ص

بداية من يوم الجمعة 11 ديسمبر: المكتبة السينمائية التونسية تفتح أبوابها من جديد

تستأنف المكتبة السينمائية التونسية أنشطتها، بعد إغلاق دام لتسعة أشهر وذلك  بسبب إنتشار فيروس كورونا المستجد. أولى العروض ستكون بالشراكة مع مهرجان الفيلم البيئي بتونس في نسخته الثالثة، والتي ستقام من 11 إلى 16 ديسمبر 2020، بمدينة الثقافة.

يقدم المهرجان برمجة ثرية تتراوح بين العروض السينمائية وأنشطة القرية البيئية. تسعة أفلام مختلفة سيتم عرضها ومناقشتها في السينماتاك.

تقدم هذه الأفلام أهم الإشكاليات البيئية المطروحة في الوقت الراهن، مثل؛ الاحتباس الحراري والاستهلاك المفرط وإهدار الغذاء ومكافحة التصحر في إفريقيا، إلى جانب عدة مواضيع أخرى.

الافتتاح سيكون مع العرض الافريقي والعربي الأول لفيلم التحريك “Les Enfants du Temps” إخراج الياباني “ماكوتو شينكاي”، إنتاج سنة 2019، وسيتم تقديمه بالشراكة مع سفارة اليابان في تونس. كما تم برمجة فيلم للأطفال من سلسلة أفلام ديزني عن الطبيعة، “Au Royaume des Singes” وسيتم عرضه يوم الأحد 13 ديسمبر، على الساعة الحادية عشرة صباحاً. هذا بالإضافة إلى ورشات لا تخلو من المرح، في فرز و إعادة رسكلة النفايات البلاستيكية موجهة للشباب.

 يومي السبت 12 ديسمبر والأحد 13 ديسمبر، وبشركة مع مدينة الثقافة ومسرح الأوبرا تونس، تنطلق أنشطة القرية البيئية في الرواق الرئيسي لمدينة الثقافة. سيكون للجمهور موعد في هذه القرية مع الجمعيات الناشطة في المجال البيئي، ومعرض صور عالمي مخصص لأعماق البحر الأبيض المتوسط.

affiche eviro - بداية من يوم الجمعة 11 ديسمبر: المكتبة السينمائية التونسية تفتح أبوابها من جديد

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا