Take a fresh look at your lifestyle.

الوضع الوبائي في تونس
الحالات
195٬314
الوفيات
6٬154
مريضة حاليا
47٬298
حرجة
418
الحالات التي شُفيت
141٬862
أخر تحديث بتاريخ 01/24/2021 الساعة 12:11 م

وزارة الدفاع الأفغانية تعلن اعتقال خلية مسلحة في كابول

أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية اعتقال القوات الأمنية، ليلة أمس، خلية مكونة من أربعة مسلحين متهمين بالضلوع في تنفيذ تفجيرات باستخدام قنابل مغناطيسية واغتيال موظفين حكوميين في العاصمة كابول.
وقالت الوزارة، في بيان اليوم الثلاثاء، إن الخلية كانت تلصق القنابل المغناطيسية على السيارات الحكومية لتنفيذ عمليات اغتيال تستهدف المسؤولين والموظفين الحكوميين، موضحة أن الاستخبارات التابعة لها تمكنت من اعتقال أفراد الخلية في مديرية بغمان بضواحي العاصمة كابول.

من جانبه، قال النائب الأول للرئيس الأفغاني، أمر الله صالح، الذي يتولى مسؤولية أمن العاصمة بشكل مؤقت، إن أفراد الخلية اعترفوا بقتل 20 موظفا في الحكومة.
كما أكد صالح أن إفراج الحكومة عن خمسة آلاف سجين لحركة “طالبان” شجع المسلحين على قتل الموظفين، ظنا منهم أنهم لن يعاقبوا لذا ستتم محاكمة هؤلاء علنا، وفق إعلان الرئيس الأفغاني أشرف غني.

وبينما قالت وزارة الدفاع الأفغانية إن الخلية تتبع حركة “طالبان”، نفت الأخيرة أي علاقة لها بالخلية، مؤكدة ألا أحد من عناصرها قد تعرض للاعتقال في الآونة الأخيرة.
وقال الناطق باسم “طالبان”، ذبيح الله مجاهد، في بيان، إن الخلية لا تتبع الحركة وإن الادعاء بكونهم محسوبين على “طالبان” جزء من الحملة الإعلامية ضد الحركة.