الوضع الوبائي في تونس
الحالات
99٬280
الوفيات
3٬359
مريضة حاليا
22٬314
حرجة
310
الحالات التي شُفيت
73٬607
أخر تحديث بتاريخ 12/04/2020 الساعة 2:57 ص

احتفالات على طريقة "رونالدو" وطفل يدخل التاريخ في الدوري الأردني

تواصلت منافسات دوري المحترفين الأردني لكرة القدم على الرغم من ارتفاع عدد الحالات الموجبة في صفوف أكثر من فريق يشارك في المسابقة، ما تسبب بغيابات كبيرة عن تلك الأندية التي دفع بعضها ثمناً كبيراً بسبب تلك الغيابات وفقاً للبروتوكول المعتمد في هذا الشأن.

وفي ظل خوض الأندية للمباريات بصفوف منقوصة، اضطرت الأندية للاستعانة بلاعبين من الفئات السنية الأصغر، تماماً كما حدث مع فريق الفيصلي الذي اضطر لخوض القمة ضد الرمثا بحارس مرمى صغير السن، وهو عبد الرحمن الشلة الذي يبلغ من العمر 16 سنة فقط.

ودخل الشاب الصغير التاريخ من أوسع أبوابه في بطولة الدوري الأردني باعتباره أصغر لاعب يشارك أساسياً في مباراة من منافسات بطولة دوري المحترفين، وكان وقع المباراة قاسياً على “اللاعب الصغير” بعدما خسر الفيصلي (3 – 1) وبات مهدداً بفقدان لقب الدوري الذي أحرزه الموسم الماضي.

واكتشف النادي الفيصلي 13 إصابة قبل مباراة الرمثا بيوم واحد فقط، من بينها 10 لاعبين، إضافة للمدرب عدنان عوض، وهي الحالات التي انضمت للحالات الموجبة السابقة في صفوف الفريق، وهو الأمر الذي ورط حامل اللقب وتسبب بخسارته المباراة.

وشهدت مباريات الدوري أيضاً ظاهرة غريبة، تمثلت بتكرار الاحتفالات على طريقة النجم البرتغالي كريسيتيانو رونالدو الشهير باحتفاله المتمثل باستعراض العضلات، حيث شهدت مباراة الفيصلي والرمثا الاحتفال على طريقة “الدون” حين سجل لاعب الرمثا محمد أبو زريق الهدف الثالث للفريق.

 وتكرر الأمر في مباراة شباب الأردن والصريح عقب تسجيل اللاعب خالد الدردور هدفا لفريقه، ثم احتفل أيضاً على طريقة رونالدو في اللقاء الذي حسمه الشباب (4 – 1).