الوضع الوبائي في تونس
الحالات
92٬475
الوفيات
3٬034
مريضة حاليا
21٬988
حرجة
290
الحالات التي شُفيت
67٬453
أخر تحديث بتاريخ 11/27/2020 الساعة 7:52 ص

إيران تنفي مشاركة رياضييها في بطولة دولية في فلسطين المحتلة

نفت وزارة الشباب والرياضة الإيرانية صحة الأنباء التي تتحدث عن موافقة طهران على إرسال رياضيين إلى فلسطين المحتلة، للمنافسة في بطولة العالم الدولية للرياضات الإلكترونية، المزمع إجراؤها خلال شهر شباط/فبراير 2021 القادم. 

وأورد موقع وزارة الشباب والرياضة الإيرانية، نقلاً عن رئيس اتحاد الرياضات العامة أفشين مولايي أن “الأنباء بشأن مشاركة لاعبي ألعاب الفيديو الإيرانيين في المسابقات الدولية بالأراضي الفلسطينية المحتلة بشهر فبراير 2021 والتي ينظمها الكيان الصهيوني المحتل، عارية عن الصحة ولا أساس لها”.

وكانت صحيفة “جيروزاليم بوست” زعمت الخميس أن إيران وافقت على مشاركة رياضييها في بطولة العالم الدولية للرياضات الإلكترونية في الأراضي المحتلة، والتي ينظمها الاتحاد الدولي للعبة (مقرّه كوريا الجنوبية) والاتحاد العالمي لمكابي ووزارة الثقافة والرياضة.

ونقلت الصحيفة أن الموافقة جاءت بعد جهود بذلها رئيس المنظمة الإسرائيلية في الرياضة الإلكترونية، إيدو بروش، مشيرة إلى أنه حصل على موافقة مضمونة من وزارة الداخلية الإيرانية للسماح للاعبين بدخول الأراضي المحتلة، وضمن التعامل وحلّ جميع الخدمات اللوجستية وكذلك التأشيرات من قبل وزارتي الداخلية والخارجية.