الوضع الوبائي في تونس
الحالات
90٬213
الوفيات
2٬935
مريضة حاليا
21٬975
حرجة
287
الحالات التي شُفيت
65٬303
أخر تحديث بتاريخ 11/25/2020 الساعة 6:00 ص

مهرجان استوكهولم يحتفي بالسينما الإيطالية

تنطلق فعاليات مهرجان استوكهولم السينمائي الدولي في دورته الحادية والثلاثين بالعاصمة السويدية، الأربعاء المقبل وسط إجراءات وقيود احترازية بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).

ويحتفي المهرجان بـالسينما الإيطالية، حيث المحور الرئيسي للمهرجان بعنوان “صنع في إيطاليا”.. وقد استحدث المهرجان هذا العام منصة رقمية لإتاحة بعض العروض السينمائية عبر الإنترنت، إلى جانب العديد من الندوات والجلسات الثقافية.

ويقدم المهرجان، الذي يستمر حتى 22 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، 75 فيلماً من 42 دولة، ويعرض في الافتتاح الفيلم الأميركي “العالم القادم” The World to Come.

ويتضمن المهرجان عدة مسابقات أهمها خاصة بالمخرجين الجدد والمبتدئين ومسابقة للأفلام الوثائقية، إلى جانب جائزة استوكهولم امباكت أو “الأكثر تأثيراً”، ويتنافس عليها المخرجون أصحاب الرؤى السياسية، وهي واحدة من أكبر الجوائز حيث يحصل الفائز على مليون كرونة سويدية.

وبدأ مهرجان استوكهولم السينمائي الدولي في عام 1990، وهو أحد المهرجانات السينمائية الرائدة في أوروبا، ومن أهم جوائزه “الحصان البرونزي” الذي يبلغ وزنه 7,3 كيلو وتمنح للإنجاز مدى الحياة، إلى جانب جائزة “الحصان الألومنيوم”، وتمنح للفائزين في سبع فئات هي: أفضل مخرج، أفضل فيلم أول، أفضل تصوير سينمائي، أفضل سيناريو، أفضل ممثلة، أفضل ممثل، أفضل فيلم قصير.

(قنا)