الوضع الوبائي في تونس
الحالات
90٬213
الوفيات
2٬935
مريضة حاليا
21٬975
حرجة
287
الحالات التي شُفيت
65٬303
أخر تحديث بتاريخ 11/25/2020 الساعة 3:10 ص

الانتخابات الأميركية: متوفٍ بكوفيد-19 يفوز بعضوية ولاية نورث داكوتا

في الخامس من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، توفي رجل الأعمال والمزارع في ولاية نورث داكوتا الأميركية ديفيد أندال، بعد صراعٍ مع كوفيد-19. بعد حوالى شهر، يبدو أنّه فاز بعضويّة مجلس الولاية، إثر انتخابه، حسبما تنقل شبكة “سي إن إن”.

وتشير الشبكة إلى أنّه من المتوقع أن يفوز المرشح الجمهوري بأحد مقعدين من بين أربعة مرشحين في السباق على الدائرة الثامنة في نورث داكوتا. إذ حصل على نحو 35.53% من مجموع الأصوات، بحسب نتائج غير رسمية من الدولة. ومن المتوقع أن يفوز مرشح الحزب الجمهوري ديف نيرينج بالمقعد الآخر بحوالي 40.72% من الأصوات.

وأثارت وفاة أندال في أكتوبر تساؤلات حول ما سيحدث إذا فاز في الانتخابات في نوفمبر/ تشرين الثاني. أصدر المدعي العام لولاية نورث داكوتا رأيًا ينص على أنه سيتم التعامل مع الموقف كقرار رسمي بالتنحي أو التقاعد، ما يعني أن الحزب الجمهوري في المقاطعة سيعين ممثلًا لملء مقعده الشاغر.

أعلنت عائلته وفاته بالفيروس في بيان على صفحة حملته على فيسبوك، الشهر الماضي، عن 55 عاماً. وجاء في بيان 6 أكتوبر: “توفي ابننا الحبيب ديفيد، أمس، بعد معركة قصيرة مع كوفيد-19”. “لقد كان حذرًا للغاية، خاصةً لأنه كان يعاني من بعض التحديات الصحية، لكنه لم يكن قادرًا على درء هذا المرض. نشعر بالحزن، ونطلب ألا نتذكره كيف مات، ولكن كيف يعيش”.

تأتي وفاة أندال في الوقت الذي تتعامل فيه ولاية نورث داكوتا مع عدد مقلق من حالات الإصابة بفيروس كورونا. وارتفعت الإصابات في الولاية بشكل مضطرد منذ منتصف أغسطس/آب.