الوضع الوبائي في تونس
الحالات
94٬980
الوفيات
3٬153
مريضة حاليا
22٬601
حرجة
299
الحالات التي شُفيت
69٬226
أخر تحديث بتاريخ 11/28/2020 الساعة 11:21 م

هالاند يدخل تاريخ دوري أبطال أوروبا برقم جديد

 

واصل النجم النرويجي الشاب إيرلينغ هالاند، خطف الأضواء بأهدافه الغزيرة، وهذه المرة عندما رحل فريقه بوروسيا دورتموند الألماني إلى بلجيكا لمواجهة نادي كلوب بروج، ضمن الجولة الثالثة من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وبعد تسجيله لهدفين في هذه المباراة، أصبح إيرلينغ هالاند أول لاعب في التاريخ يسجل 14 هدفاً في أول 11 مباراة له في مسابقة دوري أبطال أوروبا، وفقاً لموقع “سات فوت” المتخصص في الأرقام والإحصائيات.

وكان هالاند قد بدأ مشواره في أعرق المسابقات الأوروبية الموسم الماضي بقميص فريقه السابق ريد بول سالزبورغ النمساوي، قبل أن ينتقل بعد نصف موسم إلى بوروسيا دورتموند، الذي أقصي من الدور الـ(16) أمام باريس سان جيرمان الفرنسي، رغم تألق هالاند خاصة في مواجهة الذهاب بملعب “سينغال إيدونا بارك”.

وبالعودة إلى مباراة كلوب بروج، فقد استطاع هالاند تسجيل الهدفين الثاني والثالث، بعدما كان زميله البلجيكي ثورغان هازارد قد فتح باب التسجيل مبكراً للفريق الألماني.

وبعد هذا الفوز، ارتقى فريق بوروسيا دورتموند إلى صدارة المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط، ومتفوقاً بنقطة واحدة على لاتسيو الإيطالي الذي عاد بنقطة التعادل من ملعب مضيفه زينيت سان بطرسبورغ الروسي.