الوضع الوبائي في تونس
الحالات
96٬769
الوفيات
3٬260
مريضة حاليا
22٬658
حرجة
295
الحالات التي شُفيت
70٬851
أخر تحديث بتاريخ 12/01/2020 الساعة 6:11 م

"جمهورية اللون"… معرض للرسم الدومينيكي في الدوحة

افتتح في المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا” في الدوحة، اليوم الأربعاء، معرض “جمهورية اللون”، ضم 25 عملاً تنوعت في موضوعاتها ومدارسها، لــ  25 فناناً من أزمنة تاريخية مختلفة من تاريخ الدومينكان. ويستمر المعرض لغاية 30 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

وقال سفير الدومنيكان لدى قطر، فيديريكو ألبرتو كويلو كاميلو، في تصريح صحافي عقب افتتاح المعرض “إن (جمهورية اللون) هو المعرض الأول من نوعه في (كتارا)، و يعرض 25 تحفة فنية من الرسم الدومينيكي لعدد متساوٍ من الفنانين، من بينهم: ثيودور شاسيريو، التلميذ الدومينيكي الوحيد لإنغرس، وسيليست ووس أي جيل، رسامة البورتريه وواحدة من أبرز رواد الحركة النسائية ؛ وخوسيه فيلا زانيتي، رسام الجداريات في مقر الأمم المتحدة في نيويورك”.

 

 

وأوضح أن جائحة كورونا حرضت أكثر على الإبداع، ونظراً لقيود الحركة، تقدم الأعمال في نسخ فوتوغرافية مطبوعة على قماش بأعلى دقة ممكنة. وبسبب إجراءات التباعد الاجتماعي التي تفرض استقبال عدد معين من الجمهور في قاعة المعرض، تتوفر نسخة متعددة الوسائط من المعرض على البوابات الإلكترونية للمؤسسات المشاركة في الرعاية.

وقال المدير العام لـ”كتارا”، خالد السليطي، إن المعرض يبرز جزءًا مهماً من ثقافة شعب الدومنيكان، مؤكداً أن مؤسسة الحي الثقافي تواصل رسالتها الساعية إلى مد جسور التواصل بين الشعوب وتفتح النوافذ على الفنون بمختلف روافدها.