الوضع الوبائي في تونس
الحالات
92٬475
الوفيات
3٬034
مريضة حاليا
21٬988
حرجة
290
الحالات التي شُفيت
67٬453
أخر تحديث بتاريخ 11/27/2020 الساعة 10:02 ص

أردنيون يطالبون كاتباً بالاعتذار بعد تشبيهه المواطنين بالحمير

تصدر وسم “#نظرية_الحمار” مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن، حيث هاجم ناشطون أردنيون الكاتب الصحافي عبدالهادي راجي المجالي الذي ظهر على قناة “العربية” السعودية، ليشبّه المواطنين بشكل غير مباشر بالحمير، معتبراً إياهم السبب في انتشار فيروس كورونا.  

وانتقد الناشطون الكاتب المجالي، بكلمات قاسية، مطالبينه بالاعتذار للشعب الأردني، مشيرين إلى أنّ الإجراءات الحكومية وطريقة تعاملها مع الجائحة هي السبب الرئيس في تفاقم الوضع الصحي في البلاد. واعتبروا أنّ القناة كان يجب أن تنهي اللقاء.

وأصبحت متلازمة فيروس كورونا والانتخابات البرلمانية تسيطر على حديث الشارع الأردني والرأي العام المحلي، خلال الأيام الماضية. 

بدوره، قال الناشط الصحافي عمر الدهتمشة، إن “نظرية حمار السرك” التي قالها الكاتب الساخر عبدالهادي راجي المجالي عبر شاشة العربية تعد إهانة لكل شخص أصيب بفيروس كورونا، ويجب عليه الاعتذار. 

أما وسيم حباشنة فكتب في تغريدة له: “لما كنا نطالب في الاغلاق قالوا الضبع كيف بده يطلع وباب الدار مسكر؟ لما فتحنا الباب ل يطلع الضبع والبعبع طلع النا الحمار في السيرك!! هاذي النتيجة يا عزيز لما يطلع ناس كل من هب ودب ويفتي بما لا يعرف”.

بدورها قالت ديما علم فراج: “وين كنتوا لما كان يكتب باسم وهمي؟ كان اقنعتوا يستمر بهذه الموهبة وكان مش مضطرين الان نعتذر للانسانية جمعاء #بس_بقول #نظرية_الحمار #نظرية_الحمير”.

أما حساب أيمن فكتب تغريدة جاء فيها: “أحقر شي صارله ايام واليوم وصل إلى ذروته هو التنمر على الشعب الأردني بوصفه غير مكترث وغير واعٍ وصولاً إلى #نظرية_الحمار هاي تقنية لف الطاولة او خدوهم بالصوت.. بحب احكيلك ياااااا مش حمار روح دور ع حمار تضحك عليه فيها والا تعال نعد قديش حمرنة صارت من وقت ما سمعنا بكورونا”.

أما راكان الاحمد فكتب: “من السهل على الإنسان أن يقلد صوت الحمار، ولكن من الصعب أن تكون له القدرة على التحمل والصبر”. اللقاء لازم انتهى من أول البداية، لكن الظاهر كان لائق للقناة، ولو أنتَ في دولة مُحترمة تحترم أبناءها وتحترم العالم نراك غداً أمام المدعي العام، ونرى إذا كنت قادرا على التحمل. #نظرية_الحمار”.