الوضع الوبائي في تونس
الحالات
99٬280
الوفيات
3٬359
مريضة حاليا
22٬314
حرجة
310
الحالات التي شُفيت
73٬607
أخر تحديث بتاريخ 12/04/2020 الساعة 6:28 ص

ذيل تمثال حوت ينقذ مترو أنفاق هولندا من حادث سقوط مروع

وقع حادث غريب وفريد من نوعه فى محطة مترو أنفاق “سبايكينيسه –  Spijkenisse” فى روتردام بهولندا، حيث اصطدم المترو بكتلة التوقيف ثم ظل معلقًا فى الهواء على ارتفاع 10 أمتار بعد أن استندت العربة إلى عمل فنى فى الطريق فى وقت مبكر، من صباح يوم الاثنين، وأنقذه من السقوط ذيل تمثال لـ”حوت”.

ووفقا لموقع صحيفة Dutch News.nl، سار المترو بسرعة كبيرة واصطدم بكتلة التوقف “حاجز نهاية خط السير” فى حوالى الساعة 00:30، وخرج مقدار أكثر من نصف العربة الأولى عن المسار وظل معلقًا فى الهواء، مشيرة إلى أن السائق أصيب بصدمة شديدة، لكنه نجح من مغادرة العربة بنفسه، وقام رجال الإسعاف بنقله إلى المستشفى كإجراء احترازى، ثم أفاد المتحدث باسم شركة النقل فى روتردام، أن السائق لم يُصب بأى أذى.

metro aleie - ذيل تمثال حوت ينقذ مترو أنفاق هولندا من حادث سقوط مروع

 

وأضاف الموقع الهولندى أن خدمات الطوارئ تواجدت بأعداد كبيرة، لكن لم يتضح بعد ما إذا كانت ستنجح فى إنقاذ المترو، وربما يحتاج الأمر إلى شركة متخصصة للقيام بذلك، مشيرا إلى أنه حتى الوقت الحالى لا يزال من غير المعروف كيف وقع الحادث، وبحسب المتحدث باسم منطقة الأمان لم يكن هناك ركاب فى المترو لأن المحطة تقع فى نهاية الخط.

بدوره، قال مارتن ستروخس، متحدث من المنطقة الأمنية للمترو: “ننظر إلى الضرر الذى لحق بالعمل الفنى على أنه مشكلة جانبية فى الوقت الحالى، عملت على النصب الفنى لذيل الحوت، وأنا سعيد للغاية لأنه كان فى المكان المناسب وأنقذ حياة سائق المترو، سوف ننظر فى الضرر الذى لحقه فيما بعد”.

وأضاف ستروخس: “أنا مندهش للغاية من كونه بهذه الصلابة، لا يتوقع أحد أن ينقذ عمل من البلاستيك ظل فى مكانه لمدة 20 عامًا قطار مترو”.

وكالات