في عريضة أمضاها فنانون وناشطون في الحقل الثقافي وتوجهوا بها الى رئيس الحكومة: لا لغلق الفضاءات الثقافية

أمضى عدد من الفنانين والناشطين في مجالات فنية مختلفة عريضة توجهوا بها الى رئيس الحكومة وعبروا فيها رفضهم لمنع الأنشطة الفنية والثقافية ولغلق الفضاءات المخصّصة لها:
وهذا نص العريضة:
 لا لمنع الأنشطة الفنية والثقافية ولغلق الفضاءات المخصّصة لها
      الى السيد رئيس الحكومة

  نحن الممضين أسفله، جمعيات، فاعلات وفاعلين في الحقل الثقافي، مشرفات ومشرفين على فضاءات ثقافية خاصة، مواطنات ومواطنين متشبثين بمواصلة النشاطات الثقافية والفنية في ظرف الأزمة الصحية الحالية، تقبلنا باستغراب واستياء شديدين قرار منع الأنشطة والتظاهرات الثقافية وإغلاق الفضاءات المعدة لها بدءا بقاعات السينما والمسارح.
استأنا خاصة وأن الإغلاق اقتصر على هذه الفضاءات دون غيرها من الفضاءات العامة من مقاه ومطاعم ومدارس وفضاءات رياضية في حين أن هذه الفضاءات الثقافية والفنية تحترم الإجراءات الصحية أكثر من غيرها ويعيش منها ألاف الفنانين والتقنيين وغيرهم من مقدمي الخدمات فضلا عن توفيرها للمواطنات والمواطنين، الشباب منهم والأكبر سنا مجالات للتعبير والتفكير.
كما أن قراركم كان قاطعا وغير مصحوب باستثناءات تأخذ بعين الاعتبار طاقة الاستيعاب وعدد المشاركين واستوت في نظركم التظاهرات الكبرى والصغرى – في حين أن بعض هذه الأخيرة لا تستقبل أكثر من أقسام الدراسة في المدارس والجامعات– واقتصرت الإجراءات على قرار وحيد وجائر.
قراركم يدين مجالا كاملا لا يزال يشكو من الهشاشة التي خلفها الحجر الشامل ويعرضه إلى الاندثار. لكل هذه الأسباب نرجو، سيدي الوزير، أن تعدلوا عن قرار منع النشاطات الثقافية والفنية وغلق فضاءاتها.    
الامضاءات الأولى
انصاف ماشطة، رئيسة جمعية مسارب
الحبيب بلهادي، سيني تياتر لو ريو
توفيق الجبالي، مسرحي
سمية بوعلاقي، دوك هاوس
منصف طالب، مهندس صوت، الجمعية التونسية لمهندسي الصوت
نبيل الصوابي، فنان تشكيلي
إقرأ أيضا
الجامعة التونسية لنوادي السينما 
نادي السينما بوادي الليل
شيراز بن مراد، ناقدة صحفية
رابط العريضة:
https://secure.avaaz.org/community_petitions/fr/le_chef_du_gouvernement_tunisien_non_a_linterdiction_des_manifestations_artistiques_et_culturelles/?frLWGab&utm_source=sharetools&utm_medium=facebook&utm_campaign=petition-1127067-non_a_linterdiction_des_manifestations_artistiques_et_culturelles&utm_term=rLWGab%2Bfr&fbclid=IwAR3IKEC3eKcq9tKWqOzOGa0rZzywHccvaLGls1QHUqtJp60BR2XwUAAkTx8
 
قد يعجبك ايضا