الغازات المنبعثة انتشرت على مسافة 3 كم لتصل إلى الأحياء السكنية: نشطاء حراك "مانيش مصب" بعقارب يحذرون ويصدرون هذا البيان

إقرأ أيضا
أصدر نشطاء حراك “مانيش مصب” بعقارب، والحاضي بدعم منظمات وجمعيات وطنية على غرار المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان، بيانا نددوا فيه وبشدة عودة انبعاث الغازات والروائح التي من شأنها أن تضر بصحة المواطن وتتضارب مع حقه في بيئة سليمة حسب الفصل 45 من الدستور.
وذكّر البيان بالاتفاق المبرم مع الوكالة الوطنية للتصرف في النفايات يوم 29 أوت 2020 الذي تعهدت فيه بحضور السيد الوالي وخبراء ونواب الشعب، بالعمل على الحد من هذه الانبعاثات وإتمام قرار الغلق النهائي للمصب في 2021 في أحسن الظروف.
وتجدر الإشارة إلى إن الغازات المنبعثة انتشرت على مسافة 3 كم لتصل إلى الأحياء السكنية بمركز المدينة بعد أن شهد السكان فترة هدنة مع الروائح لمدة تجاوزت الأسبوعين. وعليه فإن حراك مانيش مصب يدعو الوكالة الوطنية للتصرف في النفايات إلى الالتزام بالاتفاق المبرم معها وعلى الحد الفوري من انبعاث الغازات حتى لا يرجع النشطاء إلى مربع الاحتجاجات عن طريق الغلق الشعبي للمصب.
قد يعجبك ايضا