بعد تعرضه الى وعكة صحية استوجبت نقله الى المستشفى العسكري: نور الدين الطبوبي يزور أحمد بن صالح

أدى امين عام الاتحاد العام التونسي للشغل صباح اليوم الاثنين 14 سبتمبر 2020 زيارة الى المستشفى العسكري بتونس للاطمئنان على صحة النقابي و السياسي احمد بن صالح ، حسب ما جاء في تدوينة نشرتها الصفحة الرسمية لاتحاد الشغل . يذكر ان النقابي احمد بن صالح كان قد تعرض خلال السبوع الفارط الى وعكة صحية استوجبت نقله الى المستشفى العسكري يوم الجمعة 11 سبتمبر 2020 .

إقرأ أيضا

احمد بن صالح هو سياسي ونقابي تونسي ولد بالمكنين يوم 13 جانفي 1926 زاول تعليمه بالمدرسة الصادقية قبل ان يلتحق بالبجامعة السوربون بالعاصمة الفرنسية باريس لدراسة الآداب العربية. انطلق في مشواره النضالي منذ الاربعينات من خلال مشاركاته في عدة جمعيات على غرار جمعية الشبيبة المدرسية و الشبيبة المدرسية قبل ان يتولى منصب كاتب عام شعبة الطلبة الدستوريين.

بعد الاستقلال تقلد احمد بن صالح عدة مناصب سياسية: عضو المجلس القومي التأسيسي سنوات 1956-1959-1964 و 1969 وزيرا للصحة سنة 1957 وزيرا للاقتصاد و وزيرا للتربية حتى انه لقب بصاحب الوزارات لتقلده عدة وزارات في ان واحد  . سنة 1964 و خلال مؤتمر الحزب الحر الدستوري ” مؤتمر المصير ” اقترح بن صالح تبني الاشتراكية كمنوال تنموي و اقتصادي في تونس ، الا ان هذه التجربة فشلت و أدت الى مقاضاة بن صالح و سجنه . سنة 1973 تمكن احمد بن صالح من الهروب من السجن متوجها الى الجزائر في مرحلة أولى ثم الى أوروبا .

عاد احمد بن صالح الى تونس 1988 اثر اصدار العفو عليه لكنه سرعان ما غادر تونس مرة أخرى بعد رفض الترخيص للحزب الذي اسسه في منفاه  حركة الوحدة الشعبية .

قد يعجبك ايضا