جربة : غلق مركز بريد حومة السوق بعد تسجيل إصابة احد اعوانه بفيروس كورونا

إقرأ أيضا

تم تسجيل إصابة في صفوف أعوان مركز البريد بحومة السوق جربة ضمن 5 إصابات محلّية جديدة بفيروس كورونا في الجزيرة من جملة تحاليل 166 عيّنة صدرت نتائجها البارحة وفق ما ذكر كاهية مدير الصحة الاساسية بالإدارة الجهوية للصحة في ولاية مدنين زيد العنز لوكالة تونس افريقيا للانباء.
وعلى خلفية ذلك تم غلق مركز البريد بحومة السوق إلى حين تعقيمه والقيام بتقصّي الفيروس لدى العاملين به كإجراء طبيعي يشمل أية إصابة جديدة.
ورغم المجهود الذي يتحمله مخبر المستشفى الجهوي الصادق المقدم في جربة الا ان النسق لا يزال دون العدد المتزايد من الطلبات على التحاليل وهو ما طرح إشكاليات وصعوبات في عمل الإطارات الصحية المتابعة للوضع الوبائي بالجهة وخلق من جهة أخرى تذمرا لدى الاشخاص الذين ينتظرون نتائج تحاليل لمواصلة نسق حياتهم.
وفي هذا السياق عبّر عدد من الاشخاص الموجودين بالحجر الصحي الاجباري بأحد نزل جزيرة جربة عن امتعاضهم لتأخر صدور نتائج تحاليلهم ومواصلة بقائهم في الحجر الاجباري رغم إنهاء المدة وتوقّف قرار المغادرة على نتيجة التحليل التي تجاوزت الآجال بيومين.
كما طالت حالة ترقب نتائج عمليات مسح للتقصي حول الفيروس كلا من ميدون وسيدي مخلوف.
ووفق الدكتور زيد فان قرار وزارة الصحة تمكين أحد المخابر الخاصة في جربة من القيام بالتحاليل حول فيروس كورونا غير كاف لحلّ الاشكالات المتعلقة بتأخّر النتائج خاصة وأن صاحب المخبر الذي حظي بالموافقة هو واثنان من فنييه يؤمّنون خدمات مخبر المستشفى الجهوي الصادق المقدم بجربة وهو ما قد يؤثّر على سير عمل المخبر أمام الحجم المتزايد للعيّنات في ظل انتشار عدوى فيروس كورونا.
وأمام هذه الوضعية يبقى المطلوب تدخّلا عاجلا لوزارة الصحة من أجل حلّ الاشكالات العالقة وتيسير عمل الطاقم الصحي الذي يسهر على متابعة الوضع الوبائي بولاية مدنين

قد يعجبك ايضا