الحبيب غديرة يدق ناقوس الخطر : قد نسجل حالات مستعصية تفوق طاقة استيعاب المستشفيات (التفاصيل)

قال عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا المستجد، الحبيب غديرة، اليوم، الخميس 3 سبتمبر 2020، أن تونس في مرحلة التزايد السريع للحالات الحاملة للفيروس.

ورجّح غديرة إمكانية تسجيل حالات مرضية “مستعصية” خلال الفترة المقبلة بأعداد قد تفوق طاقة استيعاب المستشفيات، وذلك في حال تسارع نسق ارتفاع حالات العدوى المحلية.

إقرأ أيضا

ونبّه نفس المصدر من الوصول إلى مرحلة تزايد نسق حالات العدوى، وهي المرحلة الثالثة في سلم ترتيب درجات خطورة تفشي الفيروس، لما تشكله من تهديد للمنظومة الصحية في تونس.

وحذّر غديرة من حساسية الفترة القادمة خاصة مع اقتراب موعد النزلة الوافدة، خلال شهر نوفمبر القادم تحديدا، والتي يرتفع معها عدد حالات العدوى بهذا الفيروس والحالات التي يتم ايواؤها في المستشفيات.
ودعا عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا الى الالتزام بارتداء الكمامات بالفضاءات العامة والمواظبة على غسل اليدين واحترام مسافة الأمان الاجتماعي، إضافة إلى وجوب القيام بتلقيح النزلة الموسمية تفاديا للإصابة بالفيروس.

من جهة أخرى، أكد غديرة أن أقسام الإنعاش قادرة على استيعاب المرضى في المرحلة الحالية، لكن إمكانية الوصول الى مرحلة العجز التام مع تراكم الحالات المرضية وارد.

قد يعجبك ايضا