في جريمة بشعة: مقتل الشاعر السوداني عبد الوهاب لاتينوس” بالرصاص في ليبيا خلال محاولة هجرة غير نظامية الى أوروبا

 في جريمة بشعة ضد الانسانية قتل منذ يومين الشاعر السوداني عبد الوهاب محمد يوسف المعروف بـ” بعد الوهاب لاتينوس ” برصاص خفر السواحل حكومة الوفاق الليبية في البحر المتوسط  خلال  محاولة هجرة غير نظامية الى أوروبا .

نعى عددا من الشعراء  والادباء على موقع التواصل “فيسبوك”  بعد الوهاب لاتينوس ، وهو الذي يعد ابرز الشعراء الشباب في السودان، وقال الناشط السوداني عبدالله موسى صالح :”الأخ #عبدالوهاب_لاتيونس.. بعض تعرضهم لتحديد داخل البحر الأبيض المتوسط ونهب أجهزتهم وإطلاق النار على زورقهم المطاطي من قبل ما يسمع بالمليشيات.. وعدة بغرق اكثر من 20 شخص “إن لله وإن إليه راجعون “

كما نعاه المثقف السوداني سراج النقي قائلا :”عبدالوهاب لاتينوس من أوائل الشهادة السودانية 2013 ترك الوطن وركب الموج بحثا عن وطن يحتويه بعد عن تكبد عليه وطنه. انا لله وانا اليه راجعون”.

إقرأ أيضا

وقال الناشط السوداني عبدالله موسى صالح :”الأخ #عبدالوهاب_لاتيونس.. بعض تعرضهم لتحديد داخل البحر الأبيض المتوسط ونهب أجهزتهم وإطلاق النار على زورقهم المطاطي من قبل ما يسمع بالمليشيات.. وعدة بغرق اكثر من ٢٠ شخص “إن لله وإن إليه راجعون “

ونعى الناشط السوداني ود أآلنوؤر قائلا :” الرحمة والمغفرة لروحك صديقي عبدالوهاب لاتينوس شاعر الغلابة والمنسيين راميا بأحلامك خلف الابيض المتوسط اللعين قبر المضجعون على مراصف التخلي لتصيبك رصاصة لعينة من قاعات الأبد كاتبة مصيرا آخر لأحلامك”.

المصدر: موقع المصير

 

قد يعجبك ايضا