Business is booming.

الوضع الوبائي في تونس
الحالات
234٬231
الوفيات
8٬047
مريضة حاليا
26٬708
حرجة
265
الحالات التي شُفيت
199٬476
أخر تحديث بتاريخ 03/03/2021 الساعة 7:35 م

هيئة متاحف قطر تدعو الفنانين لتجسيد ذكرى الحصار

أعلنت هيئة متاحف قطر عن النسخة الثانية من الدعوة المفتوحة 5/6، الموجّهة إلى الفنانين من جميع أنحاء البلاد، لتخليد ذكرى الحصار من خلال التكليف بنحت عمل فني سيوضع في موقع عام في الدوحة، وذلك في إطار نقل الفن إلى خارج جدران المتاحف، وإثراء المشهد الفني في الأماكن العامة.

وتدعو المبادرة الفنانين إلى تقديم تصوّر واقتراح لعمل فني حول موضوع “الحصار”، لإحياء ذكرى فرض الحصار الجوي والبري والبحري على قطر من قبل كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر يوم 5 يونيو/ حزيران 2017.

وسيوضع العمل الفني عند استكماله في أحد الأماكن العامة في قطر، ضمن المجموعة الدائمة للفن العام. وحددت الهيئة آخر موعد لاستلام المقترحات والنماذج الفنية في 17 سبتمبر/ أيلول المقبل.

و يقول مدير إدارة الفن العام بالوكالة في متاحف قطر عبد الرحمن آل إسحق، في بيان صحافي، إن الدعوة المفتوحة 5/6  تمثل مرحلة مهمة في تاريخ قطر الحديث، وتوفر “منصة إبداعية للفنانين الشباب والموهوبين في قطر للمساهمة في المشهد الثقافي المزدهر في البلاد”.

و6/5 هي دعوة مفتوحة للفنانين القطريين والمقيمين أيضاً، ويمكن للفنانين أن يكونوا في أي مرحلة من مراحل حياتهم المهنية، مع الأخذ في الاعتبار أن تكون لديهم مهارات عالية تمكنهم من تنفيذ واستكمال المشروع المقترح بحلول 5 مايو/ أيار 2021.

تشترط الدعوة على الفنانين أيضاً مراعاة صلة العمل الفني بالمجتمع، والرسالة التي يرغبون في إيصالها من خلال أعمالهم الفنية، وكذلك مراعاة الوزن، والأبعاد، والمواد المستخدمة، والتكلفة.

 أما الفنانون الذين سيُختارون من بين المتقدمين، فسيتم تمويل مشاريعهم لتنفيذ أعمالهم الفنية في الأماكن العامة المقترحة.

وفي 5 يونيو/ حزيران الماضي، كشفت هيئة متاحف قطر عن أعمال النسخة الأولى لدعوة 5/6، ومنها عمل للفنان الفرنسي غيوم روسيري، بعنوان “اسمحوا لي”، يُعرض في محطة مترو مشيرب، وعمل للفنان القطري فيصل الهاجري تحت عنوان “الصمود”، يعرض في حديقة 5/6.

قد يعجبك ايضا