هذا ما كشفه الأستاذ جلال بن بريك الزغلامي شقيق الاعلامي المعتقل توفيق بن بريك

Editorial Department29 يوليو 2020
هذا ما كشفه الأستاذ جلال بن بريك الزغلامي شقيق الاعلامي المعتقل توفيق بن بريك


حذر الأستاذ جلال بن بريك الزغلامي شقيق الاعلامي المعتقل توفيق بن بريك وعضو هيئة الدفاع مما وصفه ب”تلكئ رئاسة محكمة بنعروس والمماطلة في تلخيص الحكم الإبتدائي لإتمام إجراءات استئنافه” .
وعبر عن خشيته أن يكون وراء ذلك “رغبة في الإبقاء على توفيق في السجن مدة أطول وهو الذي تدهورت حالته الصحية” .
وقال الأستاذ جلال للجنة الإعلامية لحملة “لا لسجن توفيق بن بريك” إن هيئة الدفاع توجهت اليوم الثلاثاء 28 جويلية لمقابلة رئيس محكمة بنعروس للسؤال عن مآل ملخص الحكم لكن تفاجأنا برئيسة المحكمة تبلغنا بعدم تجهيزه لعطب في جهاز الحاسوب”.
وتابع بالقول”دعتنا إلى إمهالها ساعتين ثم حين عدنا لها لم نجد الحكم جاهزا مؤجلة الموعد إلى الغد”.
وقال الزغلامي”هذه ليست المرة الأولى التي تخلف محكمة بنعروس وعدها فقد سبق أن وعدتنا يوم الجمعة 24 جويلية بأنه سيقع تلخيص الحكم وإحالة الملف إلى محكمة الاستئناف بتونس أمس الإثنين صباحا” .
وأضاف “لكن حين اتصلنا أمس بوكيل الجمهورية ببنعروس ورئيسة المحكمة بالنيابة تبين أن الحكم لم يلخص بما يعيق إجراءات استئنافه”.
وأعتبر الزغلامي ذلك “تلكآً” وقال إنه “يخشى أن يكون وراءه رغبة في في الإبقاء شقيقه توفيق مدة أطول في السجن وهو الذي تدهورت حالته الصحية كثيرا حسب ما لاحظه خلال زيارته له أمس بسجن المرناقية”.
وإن اللجنة الإعلامية لحملة “لا لسجن بن بريك” تجدد تضامنها مع الصحفي توفيق بن بريك ومع عائلته في محنتها وتجدد المطالبة بالإفراج الفوري عنه .
 
* عن اللجنة :
نزيهة رجيبة 
ناجي البغوري 
محمود الذوادي 
سليم بوخذير
الهادي أحمد
زهير لطيف