تقرير يوضح 8 مشاهد تُسدل الستار على أطول موسم لـ«البريميرليغ»

رياضة
Editorial Department27 يوليو 2020
تقرير يوضح 8 مشاهد تُسدل الستار على أطول موسم لـ«البريميرليغ»


أسدل الستار على مسابقة الدوري الإنجليزي هذا الموسم، وذلك بعدما أقيمت جميع مباريات الجولة الأخيرة مساء الأحد، والتي شهدت العديد من اللقطات، والجوائز، كما شهدت أيضا لقطة وداع لقائد مانشستر سيتي ديفيد سيلفا، حيث يعد هذا الدوري هو الأطول في تاريخ إنجلترا، حيث امتد المسابقة  لأكثر من 11 شهرا، من بينهم فترة توقف لأكثر من 3 أشهر بسبب فيروس كورونا (كوفيد 19) وفي التقرير التالي نستعرض أبرز ما حدث في اليوم الأخير للبريميرليج..

حلم أستون فيلا يتحقق

بقى رفاق محمود حسن تريزيجيه وأحمد المحمدي في مسابقة البريميرليج بعد صراع امتد لعدة جولات مع واتفورد وبورنموث، حيث تعادل أستون فيلا في آخر مباراة له بالدوري مع وست هام يونايتد ليحجز آخر مقعد في الدوري قبل مراكز الهبوط.

حسم صراع التأهل للأبطال بين ليستر ويونايتد وتشيلسي

أنهى مانشستر يونايتد وتشيلسي صراع المركزين المؤهلين لدوري أبطال أوروبا لصالحهما، وذلك بعدما تغلبا على ليستر سيتي وولفرهامبتون، وأنهى يونايتد مسابقة البريميرليج ثالثا خلف ليفربول ومانشستر سيتي، متفوقا على تشيلسي صاحب المركز الرابع بفارق الأهداف والذي تأهل أيضا بصحبة الشياطين الحمر إلى منافسة (التشامبيونزليج) فيما خرج ليستر سيتي من المربع الذهبي، وحل خامسا في جدول الترتيب برصيد 62 نقطة، ليلعب في مسابقة الدوري الأوروبي بالموسم المقبل.

الحذاء الذهبي من نصيب فاردي وصلاح يخسره للمرة الأولى

توج جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي بلقب هداف الدوري الإنجليزي للمرة الأولى في مسيرته وذلك بعد تسجيله 23 هدفا، متفوقا على بير إيميرك أوباميانج مهاجم أرسنال صاحب الـ22 هدفا وخطف جيمي فاردي الحذاء الذهبي للمرة الأولى في مسيرته الكروية، وخسر محمد صلاح نجم ليفربول الحذاء الذهبي للمرة الأولى منذ قدومه إلى ليفربول قبل 3 مواسم، حيث كان الفرعون قد حقق هداف البريميرليج في الموسم الماضيين.

إيدرسون ينتزع القفاز الذهبي

انتزع البرازيلي إيدرسون حارس مرمى مانشستر سيتي، بجائزة القفاز الذهبي، وذلك بعدما نجح في الحفاظ على شباكه في 16 مباراة بالبريميرليج هذا الموسم، وتعد هذه هي المرة الأولى للحارس البرازيلي التي يفوز فيها بالجائزة.

دي بروين يعادل هنري ويفوز بجائزة صناعة اللعب

فاز البليجيكي كيفين دي بروين نجم وسط مانشستر سيتي، بجائزة أفضل صانع ألعاب في الدوري الإنجليزي، وذلك بعد صناعته لـ20 هدفا في الموسم الحالي وعادل دي بروين الرقم التاريخي لتييري هنري مهاجم أرسنال السابق، في موسم 2002 – 2003، كأكثر من ساهم في صناعة أهداف لفريقه في موسم واحد.

ليفربول يحقق أفضل مُعدل نقاط في تاريخه

جمع ليفربول 99 نقطة في الدوري الإنجليزي (2019-20)، هذا الموسم، وهو أفضل مُعدل نقاط في موسم واحد في تاريخه بالبريميرليج، ولم يحقق أي ناد نقاط أكثر منه سوى مانشستر سيتي (100 نقطة) في موسم (2017 – 2018).

رقم جديد يتحقق للمرة الأولى في البريميرليج

للمرة الأولى منذ بداية البريميرليج في موسم (1992 – 1993)، يكون أول 3 هدافين للدوري من أندية خارج المراكز الأربعة الأولى بجدول ترتيب الدوري.

مشهد وداع ديفيد سيلفا

لعب ديفيد سيلفا قائد مباراته الأخيرة مع مانشستر سيتي والتي كانت أمام نوريتش سيتي، ليُنهي المسيرة الحافلة بالإنجازات والأرقام المميزة، حيث خاض 434 مباراة منذ انضمامه للسيتي، ونجح في تسجيل 77 هدفا وساهم في 122 هدفا، كما حقق 14 لقبا محليا.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

ديفيد سيلفا يتحدث أن ألقابه التي حققها مع مانشستر سيتي فاقت أحلامه

بيب غوارديولا يؤكد أن ديفيد سيلفا مستمر مع مانشستر سيتي حتى نهاية الموسم