جيرو يتخطَّى ساها في قائمة أفضل هدّافي فرنسا في الدوري الإنجليزي

رياضة
Editorial Department27 يوليو 2020
جيرو يتخطَّى ساها في قائمة أفضل هدّافي فرنسا في الدوري الإنجليزي


نجح أوليفيه جيرو، مهاجم فريق تشيلسي الإنجليزي، في تخطي السجل التهديفي للاعب مانشستر يونايتد السابق لويس ساها، في قائمة أفضل الهدافين الفرنسيين في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، حيث سجل جيرو هدفا في فوز البلوز على ضيفه وولفرهامبتون بهدفين دون مقابل، في المباراة التي أقيمت بينهما الأحد، على ملعب "ستامفورد بريدج" معقل تشيلسي، ضمن منافسات الجولة الـ38 والأخيرة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ".

ووفقا لشبكة "أوبتا" المتخصصة فى الأرقام القياسية والإحصائيات، فإن جيرو رفع رصيده إلى 86 هدفا في البريميرليج ليصبح ثالث أفضل هداف فرنسي في المسابقة متخطيا لويس ساها الذي يملك في رصيده 85 هدفا خلال مشواره مع الأندية المختلفة التي لعب بقميصها وأبرزها مانشستر يونايتد، إيفرتون، توتنهام، وفولهام.

ونجح جيرو في تسجيل 86 هدفا خلال مشاركته في 238 مباراة بالدوري الإنجليزي بقميص فريقه السابق أرسنال والحالي تشيلسي، كما صنع 32 هدفا آخرين.

ويتصدر النجم الفرنسي تيري هنري، أسطورة أرسنال، قائمة أفضل هدافى الديوك في الدوري الإنجليزي، برصيد 175 هدفا في مسيرته الحافلة بالألقاب والإنجازات بقميص الجانرز.

يأتي نيكولاس أنيلكا في المركز الثاني لأفضل هدافي فرنسا في البريميرليغ، حيث سجل 125 هدفا في المسابقة مع العديد من الأندية الإنجليزية التي لعب بقميصها وأبرزها أرسنال، ليفربول، مانشستر سيتي، وتشيلسي.

قد يهمك أيضًا :

– جيرو يبدي استعداده للعب مع مورينيو أو كونتي

– اللاعب الفرنسي جيرو يقترب من الرحيل عن أرسنال