إيموبيلي أوَّل لاعب إيطالي يُسجِّل 34 هدفًا في موسم واحد في الكالتشيو

رياضة
Editorial Department27 يوليو 2020
إيموبيلي أوَّل لاعب إيطالي يُسجِّل 34 هدفًا في موسم واحد في الكالتشيو


دخل شيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو تاريخ الدوري الإيطالي، بعد أن بات أول لاعب إيطالي في تاريخ المسابقة، يسجل 34 هدفًا في موسم واحد، وذلك بعد أن سجل ثلاثية "هاتريك" في انتصار لاتسيو الكاسح على هيلاس فيرونا 5-1 في الجولة الـ36، حيث تفوق إيموبيلي على أنجيليلو (33 هدفًا في موسم 1958/59) وبوريل (32 هدفًا في موسم 1933/34)، وهم الثلاث لاعبين الطليان الذين سجلوا أكثر من 30 هدفا في تاريخ الكالتشيو.

وسجل إيموبيلي 3 أهداف "هاتريك" في الدقائق 51 من ركلة جزاء، و83 و94 من ركلة جزاء أخرى، بينما سجل سيرج ميلينكوفيتش-سافيتش هدفا في الدقيقة 56 وخواكين كوريا في الدقيقة 63.

ويعزز إيموبيلي صدارته لهدافي للدوري الإيطالي برصيد 34 هدفًا بفارق 4 أهداف عن كريستيانو رونالدو، كما عادل رقم البولندى روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونخ في صدارة الصراع على الحذاء الذهبي هذا الموسم فى الدوريات الأوروبية، بينما أحرز هدف هيلاس فيرونا الوحيد، المغربي سفيان أمرابط في الدقيقة 43 من ركلة جزاء.

الفوز رفع رصيد لاتسيو إلى 75 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف عن أتالانتا الثالث، بينما توقف رصيد هيلاس فيرونا عند 46 نقطة في المركز العاشر.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا : 

كريستيانو رونالدو يقود هجوم يوفنتوس ضد سامبدوريا في الدوري الإيطالي 

يوفنتوس يسقط أمام أودينيزي بثنائية ويؤجل تتويجه بالدوري الإيطالي