ياسين العياري : محمد عبو لم يحل ملف السيارة الإدارية للقضاء وتستر على الفساد

الأخبار
Editorial Department23 يوليو 2020
ياسين العياري : محمد عبو لم يحل ملف السيارة الإدارية للقضاء وتستر على الفساد


قال النائب ياسين العياري في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية ، اليوم الخميس 23 جويلية 2020 ، أن وزير مكافحة الفساد والحوكمة والوظيفة العمومية محمد عبو إضطر في إطار التضامن الحكومي إلى التغطية عن “جناية” السيارة الإدارية لإبنة وزير الدولة للنقل المقال أنور معروف.
وأضاف العياري أن هذه التغطية هي تغطية على الفساد وليس الأمر ، حسب تعبيره ، مجرد جنحة حتى يحل كحدث بل “هو تدليس و مسك و إستعمال مدلس و كل من شارك فيه و سمح به (من موظفين عموميين أو شبههم) و ورط به بريئا (السائق) و حاول أن تتفصى بنت الوزير من العقاب، و الكرهبة متع دافع الضرائب إش تعمل عند من لا حق له في إستعمالها (كل من سمح لها بذلك قد يواجه الفصل 96 من المجلة الجزائية فيه 10 سنوات سجن)”.

كما إعتبر العياري أن “فضيحة أمس، تبين تواطئ الجميع و أن عقلية “خبي الدوسي” و “خرج الدوسي” يشترك فيها الجميع، و تتفيه فساد متع جماعة و تكبير فساد خصومنا ليس حكرا على أي طرف و المبدئية في التعامل إشاعة و خاصة : لا تصدق أبدا وزيرا مهما كان، فكلهم يكذبون..”. حسب تعبيره.

هذا وقد أثار رئيس الجمهورية مفاجأة خلال استدعائه لوزير أملاك الدولة غازي الشواشي حيث أعلمه أن ملف قضية إبنة الوزير أنور معروف والسيارة الإدارية إختفى من المحكمة محل النظر.