Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

“كتيبة بلماضي” تسيطر على التشكيلة المثالية لـ”أمم أفريقيا”

دوّن المنتخب الجزائري لكرة القدم اسمه بحروف من ذهب في بطولة كأس أمم أفريقيا التي اختتمت في مصر يوم الجمعة بعد أن كتب تاريخاً جديداً مشرقاً للكرة الجزائرية، إثر تتويجه باللقب الأفريقي للمرة الثانية منذ نسخة 1990 التي نظمتها الجزائر.
واكتسح المنتخب الجزائري التشكيلة المثالية لنهائيات كأس أمم أفريقيا بمصر بتتويج مستحق لأشبال المدرب جمال بلماضي باللقب الأفريقي بعد فوزهم على السنغال بهدف لصفر وقعه نجم نادي السد القطري بغداد بونجاح.
وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن التشكيلة المثالية لـ "الكان" على حسابه في "تويتر"، وضمت 4 لاعبين جزائريين وهم: حارس المرمى المخضرم رايس وهاب مبولحي، وكذلك لاعبي الوسط عدلان قديورة وإسماعيل بن ناصر، إضافة إلى المتألق رياض محرز.
وكان يمكن للتشكيلة المثالية أن تضم أكثر من 4 لاعبين جزائريين بعدما شهدت صفوف الخضر تألق العديد منهم خلال النهائيات بمصر، على غرار صخرة الدفاع وصمّام الأمان جمال بلعمري وكذا صانع الألعاب يوسف بلايلي.
كما توّج المنتخب الجزائري أيضاً مشواره الرائع بجائزة فردية أخرى، نالها المدير الفني "المتميّز" جمال بلماضي الذي حصل على لقب أفضل مدرب في البطولة القارية بفضل تفوقه على كل المدربين، خصوصاً منافسي الجزائر في دورة مصر، إذ حصد 6 انتصارات كاملة، مقابل تعادل وحيد أمام ساحل العاج في ربع النهائي، في مباراة انتهت بركلات الترجيح (4 –3 ) لصالح الجزائر، قبل أن يقود منتخب "الخضر" لتحقيق اللقب الإفريقي الثاني في التاريخ عن جدارة واستحقاق.
ونال رايس وهاب مبولحي أيضاً جائزة أفضل حارس مرمى في الدورة، فضلاً عن حصول النجم "الصغير" اسماعيل بن ناصر على جائزة أفضل لاعب في البطولة الأفريقية، وهو يستعد للانتقال إلى عملاق الكرة الإيطالية فريق ميلان.

وشهدت التشكيلة المثالية وجود 5 لاعبين سنغاليين بالرغم من خسارة منتخب بلادهم للنهائي أمام الجزائر، إلى جانب لاعب عربي أخر هو التونسي ياسين مرياح الذي خرج منتخب بلاده من الدور نصف النهائي أمام السنغال بهدف لصفر.
وضمت التشكيلة المثالية لكأس الأمم الأفريقية كلا من: رايس مبولحي (الجزائر)، ياسين مرياح (تونس)، خاليدو كوليبالي (السنغال) – لامين غاساما (السنغال) – يوسف سابالي (السنغال)، عدلان قديورة (الجزائر)، إسماعيل بن ناصر (الجزائر)، إدريسا غايي (السنغال)، أوديون إيغالو (نيجيريا)، ساديو ماني (السنغال)، رياض محرز (الجزائر).

600 538 - "كتيبة بلماضي" تسيطر على التشكيلة المثالية لـ"أمم أفريقيا"

قد يعجبك ايضا