"كورونا" يغلق أشهر معالم باريس و"برج إيفل" يوصد أبوابه

قررت الشركة المسؤولة عن إدارة وتشغيل برج إيفل أشهر معالم العاصمة الفرنسية باريس، غلق البرج في إطار إجراءات مكافحة فيروس كورونا المستجد.

ويبدأ اعتباراً من مساء الجمعة إغلاق البرج إيفل ، وذلك على غرار مواقع سياحية أخرى في باريس مثل متحف اللوفر وقصر فرساي، كما أعلنت الشركة المشغلة للمَعلم.

وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية، قالت الشركة: "بسبب وباء كوفيد-19، تعلن الشركة المشغلة لبرج إيفل إغلاقه اعتباراً من الساعة 21,00 هذا المساء"، وأعربت الشركة عن أملها من "التمكن من إعادة فتحه قريباً جداً حين يسمح الوضع الصحي بذلك"، أعلنت فرنسا، الجمعة، تسجيل 18 حالة وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا الجديد.

إقرأ أيضا

وقال وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران إن 18 وفاة تم تسجيلها بالفيروس في فرنسا خلال الساعات الـ24 الأخيرة، ما يرفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 79 حالة، وأضاف أن هناك 154 شخصا في حالة حرجة، كما ارتفع عدد المصابين إلى 3661 بعدما كان 2876 مساء الخميس.

ووصف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أزمة تفشي فيروس كورونا بأنها أخطر أزمة صحية تشهدها البلاد منذ 100عام، وأعلن ماكرون إغلاق جميع المدارس والجامعات والمراكز التعليمية، بدءا من يوم الإثنين، وحتى إشعار آخر، وذلك للحد من انتشار الفيروس.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أجمل 5 مواقع سياحية يمكنك زيارتها في كارديف عاصمة ويلز

7 مواقع سياحية لا يمكن تفويتها خلال زيارة أستراليا

قد يعجبك ايضا