Take a fresh look at your lifestyle.

الصحف البريطانية تستعرض موعد تتويج ليفربول بالبريميرليج

اقترب ليفربول من فتح دولاب بطولاته لاستقبال بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز الغائبة منذ عام 1990 (30 سنة)، بعد اتساع الفارق بينه وبين الوصيف مانشستر سيتي لـ 25 نقطة، مع تبقي 9 جولات فقط على نهاية المسابقة هذا الموسم.

وفرّط مانشستر سيتي في تقليص الفارق بينه وبين ليفربول الذي خسر في الجولة قبل الماضية أمام واتفورد سريعًا، على إثر هزيمة أبناء المدرب الإسباني بيب جوارديولا أمام الغريم التقليدي مانشستر يونايتد بهدفين دون رد، في اللقاء الذي أُقيم على ملعب أولد ترافورد أول أمس الأحد.

وبهزيمة السيتزنز الأخيرة يحتاج ليفربول إلى 6 نقاط فقط من أصل 27 نقطة متاحة من أجل الإعلان عن تتويجه رسميًا بلقب الدوري الإنجليزي، حيث من المفترض أن يكون الإعلان عن تتويج الريدز باللقب حال استمرار نتائجه الإيجابية هذا الموسم خلال الشهر الجاري، كواحد من أسرع ألقاب الدوري التي تم حسمها مبكرًا بين الدوريات الخمس الكبرى.

وقد يشهد ملعب جوديسون بارك يوم الإثنين المقبل تتويج ليفربول رسميًا باللقب، حال تغلبه على إيفرتون بأي نتيجة، مع هزيمة مانشستر سيتي أمام أرسنال في اللقاء المُقرر له غدًا الأربعاء على ملعب الاتحاد.

وفي حال فوز مانشستر سيتي على أرسنال وفوز ليفربول على إيفرتون، سيحتاج الريدز للفوز على كريستال بالاس بمعقل أنفيلد رود يوم السبت 21 مارس من أجل حسم اللقب بشكل، دون النظر لأي نتائج أخرى، فيما قد يكون التتويج أمام المنافس مانشستر سيتي نفسه في المباراة التي تجمع الفريقين يوم 5 إبريل على ملعب الاتحاد حال تعثر ليفربول أمام إيفرتون أو كريستال بالاس، وفوز السيتيزنز بمباراتيه المقبلتين.

وتأتي تلك الحسابات البسيطة لحسم ليفربول لقب الدوري بعد هدية مانشستر يونايتد لعدوه اللدود الريدز، إثر تغلبه على مانشستر سيتي للمرة الثالثة في الموسم والثانية في البريميرليج، وهي المواجهة التي نالت الحيز الأكبر من الصحف الرياضية في بريطانيا خلال الساعات الماضية.

وعلقت صحيفة "ديلي ميل" على خسارة السيتي من اليونايتد قائلةً :""تاريخ تتويج ليفربول يتغير"، لتؤكد أن الريدز أصبح أقرب للتتويج بالبطولة أكثر من أي وقتٍ مضى، مُشيرةً إلى أن أبناء المدرب الألماني يورجن كلوب تلقوا هدية من الشياطين الحمر ليصبح تتويج عملاق الميرسيسايد في 21 من مارس الجاري حال الفوز على إيفرتون وكريستال بالاس.

من جهتها عنونت صحيفة الميرور :"سيناريو جديد في تتويج ليفربول"، موضحةً أن الريدز أصبح قريبًا من تحقيق المجد المحلي الغائب من 3 عقود عن خزائن بطولات الفريق، الذي أصبح على بعد 6 نقاط فقط من رفع كأس البطولة التي حملها السيتي في آخر موسمين.

وأضافت الصحيفة أن فوز ليفربول على إيفرتون وكريستال بالاس سيجعله يخوض مباراة شرفية على ملعب "الاتحاد" ضمن منافسات الجولة 32 من الدوري، في إشارة إلى اعتباره مباراة تحصيل حاصل حال رفع رفاق محمد صلاح كأس البطولة الأهم في إنجلترا.

من جهته وصف موقع ليفربول إيكو فوز اليونايتد على السيتي بـ "الهدية"، مُشيرةً إلى إن تتويج فريق مدينة ميرسيسايد أصبح قريبًا، فيما عنونت صحيفة ديلي ستار قائلةً :"متى يتوج ليفربول بالدوري؟"، بعدما أصبح الريدز في انتظار التتويج باللقب حتى وإن لم يفز بأي مباراة له قادمة مع خسارة السيتزنز لمباراتين فقط.

وأوضحت صحيفة ديلي ستار أنه بعدما كان ليفربول في حاجة للفوز بتسع نقاط أصبح يحتاح 6 نقاط فقط لحسم اللقب، مُشيرةً إلى أن خسارة السيتي أي نقاط جديدة سيهدي ليفربول اللقب خاصة أن بطل الدوري في آخر نسختين سيواجه كل من آرسنال ليلة الأربعاء المقبل ثم بيرنلي يوم السبت المقبل.

قد يهمك ايضـــًا :

زين الدين زيدان يُعلن إنهاء فريقه أسبوعًا عصيبًا بالتغلُّب على برشلونة

جونيور يُوضِّح ضرورة مواصلة العمل بنفس الطريقة التي يريدها زيدان

قد يعجبك ايضا
error: جميع الحقوق محفوظة © رصد التونسية