Take a fresh look at your lifestyle.

منظمة العمل الدولية تعبر عن حرصها لمواصلة تقديم الدعم الى تونس والاطراف الاجتماعية

mohamed trabelsi 1 - منظمة العمل الدولية تعبر عن حرصها لمواصلة تقديم الدعم الى تونس والاطراف الاجتماعية

جدّد المدير العام لمكتب منظمة العمل الدولية، قاي ريدر، أمس الخميس خلال لقائه بوزير الشؤون الاجتماعية، محمد الطرابلسي بأبيدجان، حرص المنظمة على مواصلة تقديم كافة أوجه الدعم الى تونس والى الاطراف الاجتماعية ال3، لاسيما في ما يتعلق بإنجاح مسار الارضية الوطنية للحماية الاجتماعية.

واعتبر، خلال لقائه بالطرابلسي على هامش مشاركة الوفد الثلاثي التونسي في أشغال الاجتماع الاقليمي الافريقي الـ14 لمنظمة العمل الدولية المنعقد من 3 الى 6 ديسمبر الجاري، أن تونس من أهمّ التجارب الناجحة في مجال التحول الديمقراطي والحوار الاجتماعي.

وأكد ضرورة تثمين تجربتها باعتبارها تجربة نموذجية يمكن الاستفادة منها، وذلك في اطار تعميم الممارسات الجيدة في الدول، مثمنا التقدم الذي أحرزته تونس في مسار الانتقال الديمقراطي والدور الذي تضطلع به الاطراف الاجتماعية في المجال.

من جهته، أبرز وزير الشؤون الاجتماعية عمق علاقات التعاون بين المنظمة وتونس من خلال مشاريع التعاون بين الطرفين والبالغ عددها 15 مشروعا حاليا، فضلا عن أهمية “برنامج العمل اللائق” بتونس الذي يعدّ اطارا لتنفيذ أولويات التعاون بين الطرفين.

كما استعرض، بالمناسبة، أهم الاصلاحات الكبرى في المجال الاجتماعي، خلال السنوات الـ3 الاخيرة خاصة في مجال ارساء الارضية الوطنية للحماية الاجتماعية.

قد يعجبك ايضا
error: جميع الحقوق محفوظة © رصد التونسية