Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

أنباء عن تفوّق محمد صلاح على كريستيانو رونالدو في ترتيب “الكرة الذهبية”

أنباء عن تفوّق محمد صلاح على كريستيانو رونالدو في ترتيب الكرة الذهبية

يبدو أن نجم ليفربول الإنجليزي، الدولي المصري محمد صلاح، وفقًا للتسريبات والتقارير المؤكدة المقبلة من باريس، سيكتب اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ كرة القدم، عندما تعلن اليوم الإثنين مجلة "فرانس فوتبول" في الحفل المنتظر، أنه حصد المركز الثالث في سباق التتويج بالكرة الذهبية، متفوقًا لأول مرة على نجم يوفنتوس الإيطالي، البرتغالي كريستيانو رونالدو.

بالطبع قبل أي حفل كروي كبير، تنتشر الشائعات والأقاويل والتحليلات الإعلامية من كل حدب وصوب، على أفضلية لاعب عن آخر، في الحصول على جائزة معينة، ولكن الحقيقة المؤكدة أن صلاح في حال حصوله على المركز الثالث لأول مرة في ترتيب الكرة الذهبية، فسيعتبر بالنسبة له وللعرب جميعًا حدثًا مميزًا لا يتكرر كثيرًا.

صحيفة ميرور الإنجليزية، أكدت أن نجم برشلونة الإسباني، الأرجنتيني ليونيل ميسي، سيفوز بجائزة "الكرة الذهبية" لأفضل لاعب فى العالم لعام 2019، فيما سيحل مدافع ليفربول فيرجيل فان دايك في المركز الثاني.

بينما أكدت الصحيفة أن صلاح سيتفوق على كريستيانو رونالدو وسيحتل المركز الثالث، وبالتالي "الدون" سيكون رابعًا، فيما سيحل ثنائي ليفربول، السنغالي ساديو ماني، والبرازيلي أليسون في المركزين 5 و6 تواليًا، بينما جاء نجم سان جيرمان، كيليان مبابي في المركز 7، ولاعب برشلونة الهولندي دي يونغ ثامنًا، ومدافع يوفنتوس الإيطالي، الهولندي دي ليخت تاسعًا، ولاعب منتخب بلجيكا، وريال مدريد الإسباني، إيدين هازارد، في المركز 10.

وأوضحت الصحيفة، أن صلاح سيحصل على 179 نقطة من المشاركين فى اختيار أفضل لاعب في العالم، فيما سيحصل ليونيل ميسي على 446 نقطة، وفيرجيل فان دايك على 382 نقطة.

يذكر أن حفل توزيع جوائز "الكرة الذهبية" سيقام على مسرح شاتليه بالعاصمة الفرنسية باريس، وسط حضور عدد كبير من الشخصيات الرياضية واللاعبين القدامي والمديرين الفنيين ورؤساء الأندية، وعدد من المرشحين والمرشحات للجوائز المختلفة.

ومن المقرر أن بتقديم الحفل النجم الإيفواري ديدييه دروغبا، بعدما تم اختياره سفيرًا للحفل، وتشاركه التقديم المذيعة ساندي إيريبيه، كما تنقل أكثر من 120 دولة وقائع هذا الحفل على الهواء مباشرة.

قد يهمك أيضا

مناورات صلاح وكوليبالي مستمرة خلال منافسات دوري أبطال أوروبا

الريدز يحافظ على صدارة المجموعة بتعادل صعب مع نابولي

قد يعجبك ايضا
error: جميع الحقوق محفوظة © رصد التونسية