Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

علي فرج والوليلي على قمة التصنيف العالمي للإسكواش

علي فرج والوليلي على قمة التصنيف العالمي للإسكواش

محمد الشوربجي في الوصافة و الشربيني تعود للمركز الثاني بعد التتويج ببطولة العالم للسيدات تحت سفح الأهرامات

كشفت رابطة اللاعبين المحترفين للاسكواش "PSA"اليوم، الأحد، عن التصنيف العالمى الجديد للسيدات والرجال خلال شهر ديسمبر الجارى، وحافظت البطلة رنيم الوليلي لاعبة وادي دجلة على صدارتها للتصنيف العالمى للشهر الـ 12 على التوالى، منذ أن احتلت هذا المركز على حساب نور الشربيني في الأول من ديسمبر العام الماضي.

وعادت نور الشربيني إلى مركزها الثانى فى التصنيف العالمي بعدما تراجعت إلى المركز الرابع فى تصنيف شهر نوفمبر، وذلك بعد تتويج البطلة المصرية مؤخراً ببطولة العالم للسيدات التي أقيمت تحت سفح الأهرامات في نوفمبر الماضي.

وفي المركز الثالث تراجعت نوران جوهر لاعبة وادي دجلة والتي وصلت إلى نصف نهائي بطولة العالم للسيدات قبل أن تودعها على يد زميلتها في وادى دجلة رنيم الوليلي، وفي التصنيف الرابع تراجعت نور الطيب لاعبة هليوبوليس بعد انسحابها من ربع نهائي بطولة العالم.

وشهدت قائمة التوب 10 حدثاً جديداً فبعد الهيمنة المصرية على المربع الذهبي لأول أربعة مراكز في التصنيف استطاعت البطلة المصرية هانيا الحمامي اقتحام قائمة أول عشر لاعبات على المستوى العالم لتحتل المركز العاشر في التصنيف بعدما وصلت إلى نصف نهائي بطولة العالم للسيدات حيث خسرت أمام نور الشربيني المتوجة بالبطولة للمرة الرابعة في تاريخها.

وفي تصنيف الرجال، حافظ علي فرج لاعب وادي دجلة على الصدارة، رغم غيابه عن المشاركة فى بطولة العالم الفردية الأخيرة، وذلك للشهر العاشر على التوالى منذ اعتلائه قمة التصنيف في مارس الماضي.

وفي المركز الثانى حافظ محمد الشوربجي على وصافة التصنيف العالمى، فيما استطاع كريم عبد الجواد لاعب النادي الأهلي أن يقفز مركزاً ليحتل التصنيف الثالث، بعدما توج مؤخراً ببطولة تشانل فاز وبطولة مصر الدولية للاسكواش التي أقيمت تحت سفح الأهرامات.

أما طارق مؤمن لاعب الجزيرة وعلى الرغم من تتويجه ببطولة العالم للرجال التي أقيمت في الدوحة، للمرة الأولى في تاريخه، إلا أنه تراجع إلى المركز الرابع خلف كريم عبد الجواد، وكان مؤمن قد ودع بطولة مصر الدولية للاسكواش من دور الـ 32 في إحدى مفاجآت البطولة.

وفي المركز الثامن حافظ محمد أبو الغار على موقعه في التصنيف العالمي، واستطاع مروان الشوربجي أن يقفز مركزاً ليتخلى عن المركز العاشر ويحتل المركز التاسع خلف أبو الغار بعد العروض الطيبة التي قدمها ووصله إلى نصف نهائي بطولة العالم للرجال.

كما تقدم فارس الدسوقي إلى المركز الـ 11 مطارداً قائمة التوب 10 وتقدم أيضاً زاهد سالم مركزين ليحتل التصنيف رقم 14.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

علي فرج يُتوج ببطولة دي بي دي المفتوحة للإشكواش

انطلاق منافسات دور الـ 16 في بطولة العالم للاسكواش الاثنين

قد يعجبك ايضا
error: جميع الحقوق محفوظة © رصد التونسية