Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

العثور على عشر جثث يرفع حصيلة ضحايا زلزال ألبانيا إلى أربعين قتيلاً

عثر عناصر الإنقاذ الذين يقومون بعمليات بحث في الأنقاض بعد الزلزال العنيف الذي ضرب ألبانيا، على عشر جثث جديدة، ما يرفع حصيلة ضحايا الكارثة إلى أربعين قتيلاً، حسبما أعلنت وزارة الدفاع الألبانية في بيان.

وقالت الوزارة اليوم الخميس: "عثرنا على عشر ضحايا جدد ليلاً". وأضافت أن "الحصيلة ارتفعت إلى أربعين قتيلاً"، بينما تتضاءل الآمال في انتشال أحياء بين الأشخاص العالقين تحت الأنقاض منذ الزلزال الذي وقع الثلاثاء وبلغت شدته 6.4 درجات.

وأصيب أكثر من 650 شخصاً في الزلزال، وتقول السلطات إن عمليات البحث توقفت في ثومين، حيث لا يعتقد أن هناك المزيد من المفقودين تحت أنقاض المباني المنهارة هناك. غير أن عمليات البحث متواصلة في دوريس.

وأمس الأربعاء، عثرت فرق الإنقاذ في ألبانيا على ثلاث جثث، بعد أن استخدمت الطائرات المسيَّرة والكلاب والآلات الثقيلة للبحث بين الأنقاض التي خلّفها أسوأ زلزال تشهده البلاد منذ عشرات السنين.

وفي بلدة ثوماني القريبة من مركز الزلزال الذي وقع الثلاثاء، وقفت امرأة أمام مبنى منهار تطلب من رجال الإنقاذ البحث عن قريبتها، وسرعان ما انتشلت فرق الإنقاذ جثتين بعد ذلك، وقالت الشرطة إنها عثرت على جثة أخرى قبل الفجر.

وقضى سكان آخرون ليلتهم في خيام بالشوارع خشية الهزات الارتدادية. وبلغت شدة الزلزال 6.4 درجات، وكان مركزه على بعد 30 كيلومتراً غربي تيرانا، وشعر به السكان في أنحاء منطقة البلقان ومنطقة بوليا الواقعة في جنوب إيطاليا، في الجهة المقابلة لألبانيا عبر البحر الأدرياتيكي.

وتعرضت ألبانيا لما لا يقلّ عن 250 هزة ارتدادية، منها اثنتان بلغت قوتهما خمس درجات.

(العربي الجديد)

600 752 - العثور على عشر جثث يرفع حصيلة ضحايا زلزال ألبانيا إلى أربعين قتيلاً

قد يعجبك ايضا
error: جميع الحقوق محفوظة © رصد التونسية