Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

دوري ابطال افريقيا لكرة القدم : النجم الساحلي والترجي الرياضي من اجل انطلاقة جيدة في دور المجموعات

esperance de tunis 4 - دوري ابطال افريقيا لكرة القدم : النجم الساحلي والترجي الرياضي من اجل انطلاقة جيدة في دور المجموعات

يسعى فريقا النجم الساحلي والترجي الرياضي (حامل اللقب) الى تحقيق انطلاقة جيدة في دور المجموعات لكأس رابطة الأبطال الإفريقية لكرة القدم عندما يستضيف الاول الاهلي المصري بملعب رادس غدا الجمعة (س 20) ويواجه الثاني الرجاء البيضاوي في ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء يوم السبت (س 20).

في رادس يتطلع فريق جوهرة الساحل بقيادة مدربه الجديد الاسباني خوان كارلوس غاريدو الى الخروج بنقاط الفوز على حساب ابرز منافسيه في المجموعة الثانية التي تضم ايضا الهلال السوداني وبلاتينوم الزمبابوي.

وسيجد الفني الاسباني في ثاني مباراة له مع فريق جوهرة الساحل بعد مباراة بن قردان التي انتهت بالتعادل (1-1) نفسه امام مهمة صعبة ضد فريق متميز سبق وان اشرف على تدريبه في موسم 2014-2015 وفاز معه بكاس الكنفدرالية الافريقية وكاس مصر الممتازة.

ويهدف الفريق المصري على حد قول مدير الكرة سيد عبد الحفيظ الى “تحقيق نتيجة ايجابية تسهل من مهمة الفريق في ضربة البداية بمرحلة المجموعات” مؤكدا احترام الاهلي للنجم الساحلي “صاحب الخبرات في البطولات الافريقية”.

ويمر زملاء علي معلول بفترة جيدة بعدما فازوا بمقابلاتهم الاربع التي خاضوها الى حد الان في البطولة المصرية.

وستسجل تشكيلة فريق جوهرة الساحل غياب صدام بن عزيزة احد العناصر الاساسية في خط الدفاع لاساب تاديبية لكن الحلول تبقى متوفرة للتعويل على دفاع صلب ومتماسك بالنظر الى ثراء الرصيد البشري وينتظر ان يعول غاريدو على المالي عمر كوناتي ليشكل الى جانب زياد بوغطاس ثنائي محور الدفاع.

وستكون هذه المواجهة المتجددة بين الفريقين على غرار سابقاتها مشوقة وحماسية الى ابعد الحدود كما انها تكتسي صبغة ثارية بالنسبة لفريق جوهرة الساحل الذي كان مني بخسارة ثقيلة امام هذا المنافس في اياب الدور نصف النهائي لنسخة 2017 (6-2 في مصر) بعد انتهاء مباراة الذهاب لصالح النجم الساحلي 2-1.

وجدير بالاشارة الى ان الفريق المصري لم يسبق له الفوز على النجم الساحلي في تونس خلال المواجهات السابقة بين الفريقين.

ومن جهته سيحاول فريق الترجي الرياضي التونسي حامل لقب النسختين الاخيرتين التعويض لخروجه المبكر من البطولة العربية للاندية امام فريق اسفي المغربي وكذلك الثار من خسارته لكاس السوبر الافريقي الماضي امام الرجاء في الدوحة 1-2 وذلك بتحقيق نتيجة ايجابية تخول له مواصلة طريقه نحو التتويج الثالث على التوالي في افضل الظروف.

وعمل الاطار الفني لفريق الاحمر والاصفر بقيادة معين الشعباني خلال الحصص التدريبية الاخيرة الى الرفع من معنويات اللاعبين بعد انسحابهم المفاجىء من المسابقة العربية.

كما سيتسنى للاطار الفني خلال هذه المباراة استعادة عدد من لاعبيه الاساسيين على غرار شمس الدين الذوادي ومحمد علي اليعقوبي وفوسيني كوليبالي وابراهيم واتارا وبلال بن ساحة بما من شانه ان يوفر حلولا اضافية في مختلف الخطوط ويمكن من التعويل على تركيبة متوازنة قادرة على تخطي فريق الرجاء المنتشي بتاهله الى الدور ربع النهائي للمسابقة العربية على حساب مواطنه الوداد البيضاوي.

وكانت المباراة الاخيرة ضد الوداد في المسابقة العربية (4-4) الاولى للمدرب جمال السلامي مع فريق الرجاء والذي عوض الفرنسي باتريس كارترون.

ويحدو لاعبي الترجي الرياضي اصرار كبير على اقتحام منافسات المجموعة الرابعة من الباب الكبير رغم صعوبة المباراة التي ينتظر ان تقام امام شبابيك مغلقة بعد ان نفذت كل التذاكر التي تم طرحها للبيع على الانترنات منذ يوم الثلاثاء.

وفي ما يلي البرنامج:
الجمعة 29 نوفمبر 2019
ملعب رادس – س 20
النجم الساحلي – الاهلي المصري (الحكم فيكتور غوميز من جنوب افريقيا)
السبت 30 نوفمبر 2019
ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء – س 20
الرجاء البيضاوي المغربي – الترجي الرياضي التونسي (الحكم جوشوا بوندو من بوتسوانا).

قد يعجبك ايضا