Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

زينيت يهزم ليون 2-صفر ويحافظ على آماله في التأهل لثمن نهائي رابطة ابطال اوروبا

zenit football 1 - زينيت يهزم ليون 2-صفر ويحافظ على آماله في التأهل لثمن نهائي رابطة ابطال اوروبا

فاز زينيت سان بطرسبرغ على ضيفه أولمبيك ليون 2-صفر امس الأربعاء بفضل هدفين من أرتيم جوبا ومحمد أوزدوف ليحافظ على آماله في التأهل للدور ثمن النهائي لرابطة أبطال أوروبا لكرة القدم.

وصعد زينيت إلى المركز الثاني في المجموعة السابعة برصيد سبع نقاط من خمس مباريات متفوقا على ليون صاحب المركز الثالث الذي يملك نفس الرصيد لكنه يتأخر عن منافسه الروسي بسبب المواجهات المباشرة بعد تعادلهما في فرنسا.

وسدد سردار آزمون مهاجم إيران في القائم لصالح زينيت قبل أن يكسر جوبا فارع الطول حالة الجمود في الدقيقة 42 بضربة رأس مستفيدا من ركلة ركنية نفذها دوغلاس سانتوس.
ودافع زينيت باستبسال في بعض الفترات بعد الاستراحة حيث ضغط ليون لادراك التعادل.

وبعد أن خارت قوى لاعبي ليون ضاعف أوزدوف الغلة لزينيت في الدقيقة 84 بتسديدة من 18 مترا اصطدمت بأحد اللاعبين وأبدلت اتجاهها في الشباك.

وفي مباراة ثانية ضمن تفس المجموعة، أحرز إيميل فورزبيرغ هدفين متأخرين ليمنح رازن بال شبورت لايبزيغ المتصدر التعادل 2-2 مع ضيفه بنفيكا ويصعد الفريق الألماني إلى أدوار خروج المغلوب .
وهز اللاعب السويدي الشباك من ركلة جزاء في الدقيقة 89 قبل أن يضيف هدفا آخر في الوقت المحتسب بدل الضائع ليؤكد تأهل الفريق الألماني قبل جولة واحدة من النهاية وينهي آمال بنفيكا في مواصلة مشواره في البطولة.

وتقدم الفريق الزائر بهدفي بيتزي وفينيسيوس قبل أن يكمل لايبزيغ عودته بثنائية فورزبيرغ.

ويملك لايبزيغ عشر نقاط في المجموعة السابعة فيما تقدم زينيت سان بطرسبرغ إلى المركز الثاني بفوزه 2-صفر على أولمبيك ليون الذي يحتل المركز الثالث متأخرا بفارق الأهداف. ويأتي بنفيكا في المركز الأخير بأربع نقاط.

قد يعجبك ايضا
error: جميع الحقوق محفوظة © رصد التونسية