كمال العيادي يسلم رئيس الجمهورية التقرير السنوي للهيئة العليا للرقابة الإدارية والمالية لسنة 2018

kais 1 2 - كمال العيادي يسلم رئيس الجمهورية التقرير السنوي للهيئة العليا للرقابة الإدارية والمالية لسنة 2018

سلّم رئيس الهيئة العليا للرقابة الإدارية والمالية، كمال العيادي، لرئيس الجمهورية، قيس سعيّد، التقرير السنوي للهيئة لسنة 2018 وفق ما جاء في بلاغ لرئاسة الجمهورية اليوم الثلاثاء 26 نوفمبر 2019.

إقرأ أيضا

وصرّح العيادي عقب اللقاء الذي جمعه اليوم في قصر قرطاج، برئيس الدولة، أن “التقرير تضمّن تعهّد الهيئة بـ91 تقريرا رقابيا وإصلاح نسبة 74% من الإخلالات التي تمّ رصدها”، مضيفا أنه تم التطرق كذلك إلى “أعمال الهيئة لمساعدة المتصرّفين على تطوير المنظومات الكفيلة بالحدّ من الإخلالات والنقائص وإصلاح أخطاء التصرّف”.

وشدّد وفق ما جاء في نص البلاغ، على “استبشار الهيئة العليا للرقابة الإدارية والمالية ومكوّنات هياكل الرقابة والتفقّد والتدقيق، بتوفّر الإرادة السياسية القوية في مقاومة الفساد وإهدار المال العام وتطوير التشريعات في هذا المجال، للكشف عن مواطن الفساد والإخلالات المؤدية إلى إهدار المال العام”.

كما أشار كمال العيّادي إلى أنّه عرض على رئيس الجمهورية برنامج عمل الهيئة العليا للرقابة الإدارية والمالية، ومنها بالخصوص الندوة السنوية التي ستنعقد في الأيام القادمة، تحت إشراف رئيس الدولة، وسيكون محورها “الرقابة والتفقد والتدقيق بين انتظارات المواطن والصعوبات وتحديات الواقع”.

قد يعجبك ايضا