Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

جولة في صفحات بعض المواقع الاخبارية الالكترونية ليوم الاثنين 25 نوفمبر 2019

actualite magazine electronique 19 - جولة في صفحات بعض المواقع الاخبارية الالكترونية ليوم الاثنين 25 نوفمبر 2019

تناقلت صفحات بعض المواقع الاخبارية ، اليوم الاثنين ، عددا من الاخبار الوطنية من اهمها تونس على وقع ” 16 يوما من النشاط لمناهضة العنف ضد المرأة ” بداية من اليوم ووالية نابل تؤكد ان استقالتها كانت بسبب الضغوط “الدنيئة ” التي تتعرض لها اضافة الى التونسي جهاد الزاير الأوّل عالميا في تصميم السّيارات الإلكترونية في اليابان .

وقد اورد موقع اذاعة “موزاييك اف ام ” تصريحا لوالية نابل المستقيلة التي قالت فيه ، إنّ أسباب إستقالتها أساسا تتعلّق أساسا بالضغوط ”الدنيئة” التي تعرّضت إليها من قبل بعض الأشخاص ، مؤكدة أنّ رغبتها في الإصلاح ومقاومة الفساد في الولاية إصطدمت بمصالح بعض الأشخاص النافذين والذين يدعون أنّهم أهل ” الحل والربط ” في الجهة .
وكشفت المتحدثة ، على امواج الاذاعة ، وجود تجاوزات في ملفّ السكن الإجتماعي، مؤكّدة أنّ رغبتها في القيام بالتدقيق وإعادة النظر في قائمة المنتفعين تسبّب لها في عدّة مشاكل ومتاعب.

وذكر موقع اذاعة ” شمس اف ام ” ان تونس تنخرط بداية من اليوم الإثنين وإلى يوم 10 ديسمبر (اليوم العالمي لحقوق الإنسان) في الحملة الدولية
“16 يوما من النشاط لمناهضة العنف ضد المرأة “.
واضاف الموقع ، انه سيتمّ في اطار الحملة تنظيم عديد الأنشطة التوعوية والتحسيسية على المستويين المركزي والجهوي تُخصَّص بالأساس لمزيد التعريف بالقانون الأساسي لمناهضة العنف ضد المرأة وبآليات الوقاية من العنف وكذلك التوعية بأهمية تشريك النساء في مواقع المسؤولية وصنع القرار على قدم المساواة وتجريم كل الممارسات التي من شأنها التأثير على مشاركة المرأة أوتهميشها أوإقصائها.

ونشر نفس الموقع ، ان الشاب التونسي جهاد الزاير أصيل مدينة المكنين من ولاية المنستير توج الشهر الفارط بالجائزة الأولى في المسابقة العالمية لتصميم السيارات الاكترونية باليابان EV Design Design 2019.
واشار الموقع ، الى ان جهاد البالغ من العمر 30 سنة، عبر على امواج ” الاذاعة ” عن شغفه بمجال تصميم السيارات منذ الصغر وعن حلمه في بلوغ العالمية ، رغم حصوله على الإجازة في تصميم الملابس من المعهد العالي للفنون الجميلة بسوسة منذ سنة 2011 ، مذكرا انه سعى إلى تطوير مهارته في مجال تصميم السيارات عن طريق تلقي تكوينات من جامعات عالمية عن طريق الانترنات.

وتطرق موقع اذاعة ” جوهرة اف ام” الى مداخلة رئيس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري، النوري اللجمي الذي قال في تعليقه على “الانفلات” و بعض “الخروقات” التي يتم تسجيلها في عدد من القنوات التلفزية ، إن الهيئة تحاول بكل ما لديها من إمكانيات وفي إطار ما يسمح به القانون للتصدّي إلى ذلك.
وأوضح اللجمي ، ان ” الهايكا ” تحاول القيام بعمليات تأطير للصحفيين والإعلاميين، مشيرا إلى أنه سيتم خلال السنة القادمة تنظيم ندوة على الصعيد الوطني حول المشاكل التي تواجه قطاع الإعلام .
واعتبر رئيس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري، أن تدخل القضاء لمنع بث بعض التحقيقات الصحفية تعديا على حرية التعبير وعلى صلاحيات الهيئة ، مضيفا ان “ذلك إن ذلك يُمثل تهديدا واضحا لحرية الإعلام ومن شأنه أن يخلق نوعا من الإحباط لدى الصحفيين ويحدث ما يُسمى بالرقابة الذاتية ” .

ونشر نفس الموقع ، ان وزارة التجارة التركية حذرت المواطنين والمقيمين من حملات التخفيض خلال ” الجمعة السوداء”، والتي تشارك فيها المواقع التجارية الإلكترونية.
واشار الى ان الوزارة طالبت المواطنين كافة والمقيمين بالإضافة للمتسوقين عبر الإنترنت بضرورة الانتباه للفواتير المالية وقيمة المستلزمات وجودتها، وذلك لعدم التعرض لعمليات الاحتيال التي تنتشر في ” الجمعة السوداء ” ، مضيفة إن ” التنزيلات التي تحدث ليست حقيقية “.
وذكر الموقع ، أن ” الجمعة السوداء”، التي توافق آخر جمعة في شهر نوفمبر، تعد من أبرز الأيام من الناحية التجارية في أمريكا وأوروبا.

وكتب موقع قناة “نسمة ” ان حصيلة ضحايا الفيضانات باقليم الكوت دازور جنوبي فرنسا ارتفعت إلى 4 ضحايا، حيث عثرت الحماية المدنية على جثتي زوجين وجثّتي رجلين أحدهما حبس داخل سيارته بعد أن جرفتها المياه في قرية كاباس.
وذكر الموقع ، ان جنوب فرنسا يعيش منذ يوم الجمعة الماضي تهاطل لكميات هامة من الأمطار تسبّبت في حدوث فيضانات أودت بحياة 4 أشخاص إلى حدّ اللحظة.

قد يعجبك ايضا
error: جميع الحقوق محفوظة © رصد التونسية