Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

احتجاجات كتالونيا ستحضر مجدّداً في “كلاسيكو الأرض” بين برشلونة وريال مدريد

ينتظر عشاق كرة القدم العالمية عامة والإسبانية خاصة، يوم الـ18 من ديسمبر/ كانون الأول لمتابعة مباراة "الكلاسيكو" التي تجمع برشلونة وضيفه ريال مدريد في ملعب "كامب نو"، المؤجلة عن الجولة العاشرة من الدوري الإسباني لدواع أمنية.

وكان من المفترض إقامة المباراة بين الفريقين على ملعب "كامب نو" يوم 26 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، قبل أن تعلن لجنة المسابقات بالاتحاد الإسباني لكرة القدم تأجيل القمة للشهر المقبل، بسبب المظاهرات في إقليم كتالونيا، التي اندلعت بعد أن أدانت المحكمة العليا في البلاد 9 من القادة الانفصاليين بتهمة الترويج لاستقلال الإقليم.
وذكرت صحيفة "سبورت" الكتالونية، بأنه ورغم استمرار التحقيق حول أعمال الشغب التي شهدها إقليم كتالونيا، إلا أن حركة "تسونامي الديمقراطية" تستعد للقيام بحركة احتجاجية بمناسبة المباراة.
وأفادت، بأن هذه الحركة، وفي بيان رسمي لها، طلبت من ناديي برشلونة وريال مدريد، وضع لافتة باللغة الإنكليزية في مباراة "الكلاسيكو"، التي سيحتضنها ملعب "كامب نو" في الشهر المقبل، مكتوب عليها "إسبانيا. لنجلس ونتحاور".

ووفقاً للبيان، فإن هذه الحركة تناشد باستغلال هذه المباراة لتدويل القضية، حيث جاء فيه: "حركة تسونامي الديمقراطية تناشد باستغلال هذه اللحظة الاستثنائية في بلادنا، والدولة تضطهد غالبية السكان الكتالونيين، وتنكر بكل الوسائل الدفاع عن مشروع سياسي وحق الإقليم بتقرير مصيره".
وختم البيان: "تتجاهل الدولة أيضاً تقارير منظمات حقوق الإنسان، مثل منظمة العفو الدولية أو مجموعة العمل في الأمم المتحدة المعنية بالاعتقالات التعسفية، وكما لو أن هذا لم يكن كافياً، فهي تتبع حملات اعتقال ضد المطالبين بالاستقلال وتتهمهم بالإرهاب".

600 623 - احتجاجات كتالونيا ستحضر مجدّداً في "كلاسيكو الأرض" بين برشلونة وريال مدريد

قد يعجبك ايضا
error: جميع الحقوق محفوظة © رصد التونسية