Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

رسميّا/ النتائج النهائيّة للانتخابات التشريعيّة 2019.. وهذا عدد المقاعد التي تحصّل عليها كلّ حزب

isie election 1 - رسميّا/ النتائج النهائيّة للانتخابات التشريعيّة 2019..  وهذا عدد المقاعد التي تحصّل عليها كلّ حزب

تمّ اليوم الجمعة 8 نوفمبر 2019 الاعلان عن النتائج النهائيّة للانتخابات التشريعيّة 2019 وذلك بعد صدور قرار المحكمة الاداريّة المتعلّقة بالطعون في النتائج الأوليّة.

هذا وقد تحصّلت حركة النهضة على 52 مقعدا في البرلمان الجديد يليه حزب قلب تونس بـ38 مقعدا ثم التيار الديمقراطي بـ22 مقعدا ثم ائتلاف الكرامة بـ21 مقعدا ثمّ الحزب الدستوري الحرّ بـ 17.

كما تحصّلت حركة الشعب على 15 مقعدا ثم حزب تحيا تونس على 14 مقعدا ثمّ مشروع تونس بـ 4 مقاعد و حزب الرحمة بـ 4 مقاعد.

كما تحصّل البديل على 3 مقاعد، و الاتحاد الشعبي الجمهوري على 3 مقاعد ، وحركة نداء تونس على 3 مقاعد وقائمة أمل وعمل على مقعدين و آفاق تونس على مقعدين.

كما تحصّلت قائمات انتخابيّة أخرى على مقعد وحيد وفي ما يلي أسماؤهم: قائمة الامتياز، قائمة الجبهة الشعبيّة، الحزب الاشتراكي الدستوري، قائمة الخير ، قائمة الرابطة الخضراء، قائمة الرجوع الى الأصل، قائمة الشباب المستقل، قائمة المواطنة والتنمية، قائمة الوفاء بالعهد، قائمة بذل وعطاء، قائمة بكلنا توانس، حزب تيّار المحبّة، قائمة سليانة في عينينا، حزب صوت الفلّاحين، عيش تونسي، نحن هنا.

ومن جانبه أكّد رئيس الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات نبيل بفون أنه قد تمّت مراسلة البرلمان ورئاسة الحكومة ورئاسة الجمهورية وإبلاغهم بالنتائج النهائية.

كما كشفت هيئة الانتخابات عن النتائج حسب الدوائر الانتخابيّة وأسماء النوّاب بكلّ جهة:

قد يعجبك ايضا