Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

صندوق قطر للتنمية يمول جهود مفوضية اللاجئين لدعم السوريين في لبنان

وقع صندوق قطر للتنمية ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين اتفاقية بقيمة 4 ملايين دولار لدعم اللاجئين السوريين في لبنان، وذلك لدعم أنشطة المفوضية في مجال الرعاية الصحية للاجئين السوريين لمدة ستة أشهر.

ووقع الاتفاقية محمد حسن جابر الجابر، سفير قطر في بيروت نيابة عن صندوق قطر للتنمية، وممثلة مفوضية اللاجئين في لبنان، ميراي جيرار، وتهدف المساهمة المالية إلى توفير مساعدات ومأوى لنحو 8000 عائلة سورية لاجئة من الفئات الأكثر هشاشة في منطقة البقاع، وخدمات الرعاية الصحية الثانوية لنحو 3000 لاجئ سوري من الفئات الأكثر هشاشة، وتشمل إعادة تأهيل الملاجئ دون المستوى وإعانات دخول المستشفى.

وقال السفير الجابر: "يشرّفنا توقيع الاتفاقية نيابة عن صندوق قطر للتنمية مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في لبنان، وهي عبارة عن تمويل مشروع يوّفر المأوى للاجئين السوريين والرعاية الصحية للنساء الحوامل بمبلغ إجمالي قدره 4 ملايين دولار، وذلك استمراراً لالتزام دولة قطر بتخفيف وطأة الكارثة الإنسانية التي يعيشها اللاجئون السوريون، وتأمين احتياجاتهم الأساسية في ظلّ الظروف المعيشية الصعبة التي يعانون منها في دول اللجوء".
وقالت ميراي جيرارد إن "المساهمة الأخيرة لصندوق قطر للتنمية تدل على التزام دولة قطر بدعم اللاجئين. بفضل الدعم المقدم من جهات مانحة مثل قطر، تتمكن مفوضية اللاجئين من تقديم مساعدات متعلقة بالمأوى، ومساعدات منقذة لحياة اللاجئين السوريين من الفئات الأكثر ضعفاً لتحفظ كرامتهم في بلد اللجوء".

وقدم صندوق قطر للتنمية الدعم خلال السنوات الماضية لبرامج مفوضية اللاجئين المختلفة التي تهدف لمساعدة اللاجئين والنازحين، ففي العام الماضي وصل مجموع مساهماته إلى 18 مليون دولار أميركي لدعم حوالي 560 ألف لاجئ ونازح في العراق وبنغلادش واليمن. 600 434 - صندوق قطر للتنمية يمول جهود مفوضية اللاجئين لدعم السوريين في لبنان

قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!