Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

إضراب شامل في غزّة رفضاً لورشة البحرين التصفوية

عم إضراب شامل قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، رفضاً لورشة البحرين الاقتصادية، التي تعقد اليوم وغداً، تحت عنوان "السلام من أجل الازدهار"، ويرى فيها الفلسطينيون "تصفية" لقضيتهم الوطنية، وذلك بدعوة من القوى الوطنية والإسلامية، التي ستنفذ عدة فعاليات بالتزامن مع فعاليات الورشة.

وأغلقت المؤسسات والبنوك والمحال التجارية أبوابها وتوقفت الحركة في الشوارع استجابة للدعوة، ورفعت على أبواب المحال التجارية شعارات تدعو لإسقاط "المؤامرة" وتؤكد رفض الفلسطينيين جميعاً ورشة البحرين التي تقدم حلولاً اقتصادية على حساب الحقوق الوطنية.
d7a3d1c3 3bea 41da b791 5d51f699c754 1 - إضراب شامل في غزّة رفضاً لورشة البحرين التصفوية

وعلقت في الأيام الماضية عدة لافتات باللون الأسود على مفترقات الطرق الرئيسية في القطاع رفضاً لورشة البحرين وصفقة القرن، ومن المقرر أنّ تنظم سلسلة فعاليات أخرى اليوم وغداً، سيكون أبرزَها مؤتمر وطني يعقد مساء اليوم في مدينة غزة وتلقى فيه كلمات مركزية.

وسيلقي رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية كلمة مركزية في المؤتمر، إلى جانب كلمات للفصائل وشخصيات وطنية فلسطينية من القدس والداخل المحتل، وسيلقي كلمة الشتات الفلسطيني الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة.

وتنظم القوى الوطنية والإسلامية غداً مسيرة مركزية وسط مدينة غزة باتجاه مقر المندوب السامي للأمم المتحدة وتنطلق من مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، وستلقي فيها كلمة باسم الفصائل.

600 380 - إضراب شامل في غزّة رفضاً لورشة البحرين التصفوية

قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!