Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

زيدان يرتدي عباءة المشجع ويكشف منتخبه المفضل في الكان

أعرب الأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان، المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني، عن تمنياته أن يتوج المنتخب العربي الجزائري بكأس الأمم الإفريقية 2019 بمصر.

وقال زيدان صاحب الأصول الجزائرية في تصريحات لشبكة “beIN sports”: “نريد أن نرى منتخب الجزائر يلعب بشكل جيد من أجل الشعب”.

زيدان يرتدي عباءة المشجع ويكشف منتخبه المفضل في الكان

وأضاف: “أريد أن يتوج الجزائر باللقب من أجل أن يخرج الشعب إلى الشوارع للاحتفال”.

وافتتحت الجزائر مشوارها في كأس الأمم الإفريقية 2019 بفوز سهل على كينيا 2-0 على ستاد الدفاع الجوي ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

وهاجر والدا زين الدين زيدان وهما إسماعيل ومليكة واللذان ينتميان إلى منطقة القبائل في شمال الجزائر في عام 1953 قبل بدء الحرب الجزائرية. وبعدها استقرا في المناطق الشمالية لمدينة بابري وسانت دينيس.

وفي منتصف عام 1960 انتقلا إلى الضاحية الشمالية من مارسيليا. وفي يوم 23 يونيو من عام 1972، ولد زين الدين زيدان والذي كان أصغر أشقائه الخمسة.

بداية زيدان مع كرة القدم كانت مبكرة جدا، وتحديدا في سن الخامسة حيث كان يلعب مع أطفال الحي على ملعب من العشب الصناعي مساحته 80×12 ياردة التي كانت بمثابة الساحة الرئيسية للمجمع السكني. وبعدها انضم إلى ناشئي نادي كان والذي بدأ معه مسيرته الكروية الاحترافية التي حفر إسمه فيها بأحرف من ذهب جعلته من أيقونة اللعبة.

قد يعجبك ايضا