Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

توقف لحركة القطارات لساعات وحالة احتقان في المحطة الرئيسية بالعاصمة

train 1 - توقف لحركة القطارات لساعات وحالة احتقان في المحطة الرئيسية بالعاصمة

تعطلت حركة القطارات المنطلقة من العاصمة الى بقية أنحاء الجمهورية صباح اليوم الاربعاء، بسبب حركة احتجاجية نفذها سواق القطارات ومساعدوهم بعد تعرض سائق من بينهم الى التعنيف من قبل شبان على خط “تونس برشلونة – رادس الرياض”.

وشهدت محطة القطارات الرئيسية بساحة برشلونة وسط العاصمة وغيرها من المحطات الفرعية منذ حوالي الساعة السابعة والنصف صباحا حالة ترقب وتوتر آل الى احتقان استمر الى الساعة الواحدة ظهرا بسبب توقف القطارات وتعطل تنقلات المواطنين.

وقال الناطق الرسمي باسم الشركة الوطنية للسكك الحديدية حسان الميعادي لـ(وات) إن حركة القطارات استؤنفت تدريجيا بداية من الساعة العاشرة بعد توقفها منذ الساعة السابعة والنصف بسبب حركة احتجاجية عفوية شنها سواق القطارات إثر تعرض سائق قطار تونس – رادس الرياض بالعاصمة في الساعة السابعة والنصف الى العنف من قبل ركاب شبان قاموا بفتح ابواب القطار مانعين اياه من السير.

وفي محطة برشلونة لاحظ موفد (وات) تجمع عشرات الركاب للاحتجاج على توقف القطارات ورفعهم شعار “ديقاج” (ارحل) في مواجهة موظفي الادارة ورفضهم التفرق بطلب من قوات الامن التي حضر إطارات منها الى جانب الاعوان للحفاظ على الهدوء والحيلولة دون تطور الموقف الى أعمال عنف.

وحضر الناطق الرسمي باسم شركة السكك الحديدية لدى المواطنين المتجمعين في فناء المحطة الرئيسية بالعاصمة لاعلان استئناف حركة القطارات وإقناعهم بأن الشركة ستظل تستمع الى آرائهم لتحسين خدماتها في حين استغل بعض الركاب اللقاء لعرض تشكيات من هذه الخدمات ونقائصها.

وقال الناطق إن الشركة فتحت تحقيقا في العنف الحاصل ضد سائق القطار وأسبابه.

قد يعجبك ايضا