Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

فاروق بوعسكر لـ”المصدر”: الهيئة لم تتلقى اي طعن في النتائج الاولية للانتخابات الرئاسية..وهذا موعد الاعلان عن النتائج النهائية”..

nabil kais 1 - فاروق بوعسكر لـ”المصدر”: الهيئة لم تتلقى اي طعن في النتائج الاولية للانتخابات الرئاسية..وهذا موعد الاعلان عن النتائج النهائية”..

اكد عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر في تصريح لـ”المصدر” اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2019 ان الهيئة لم تتلقى الى حدود الساعة الثانية بعد الظهر اي طعن فيما يخص النتائج الاولية للانتخابات الرئاسية.

وأضاف بوعسكر انه في حال انتهاء الاجال القانونية 48 من اعلان النتائج الاولية فان الهيئة ستعلن غدا عن النتائج النهائية في حال لم تتلقى اي طعن الى غاية هذا المساء وفق تعبيره.

واشار انه سيتم نشر النتائج النهائية بعد الاعلان عنها في كل من الرائد الرسمي للجمهورية التونسية والصفحة الرسمية لهيئة الانتخابات كما ستقوم الهيئة بمراسلة البرلمان بالنتائج النهائية.

هذا ومن المنتظر ان تعلن الهيئة عن النتائج النهائية للدور الثاني للانتخابات الرئاسية 2019 غدا الخميس 17 أكتوبر 2019 على الساعة العاشرة صباحا.

ويذكر ان المرشح المستقل قيس سعيد قد فاز برئاسة الجمهورية بـ72.71 بالمائة من الأصوات بعد الانتهاء من الفرز اليدوي والالي وفق النتائج الاولية للانتخابات الرئاسية السابقة لاوانها التي تم الاعلان عنها اول امس.

وقد صوت للمرشح قيس سعيد 2 مليون و777 ألف و931 ناخب فيما تحصل المترشح الثاني نبيل القروي على 1 مليون و42 ألف و894 صوت اي ما يعادل 27.29 بالمائة.

قد يعجبك ايضا