Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

سعوديون يستنكرون افتتاح “#ديسكو_في_جده”

أطلق مغردون سعوديون وسم "#ديسكو_في_جده"، اليوم الأربعاء، بعدما أعلنت سلسلة النوادي الليلية "وايت" عن التجهيز لافتتاح فرع جديد بالواجهة البحرية، في مدينة جدة.

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو وثق عملية تجهيز افتتاح الملهى الليلي، رافقه صوت المصور الذي قال إن "الديسكو سيكون محترماً للعائلات"، مشيراً إلى أن أسعار التذاكر ستتراوح بين 500 وألف ريال سعودي.

وأكد مدير الاتصالات الإقليمي لشركة "وايت"، سيرج طراد، لموقع "بي بي سي عربي" خبر افتتاح الفرع الجديد الذي لن يسمح بتقديم المشروبات الكحولية، وسيفتح أبوابه بين الساعة العاشرة مساءً والثالثة صباحاً، وسُيمنع من هم دون الـ18 عاماً من الدخول إليه.

وقال طراد إن "الملهى يتوافق مع جميع الضوابط الشرعية السعودية وسيفتح أبوابه مؤقتاً ضمن مهرجان جدة السنوي. كما أنه لن يسمى (ملهى) بل (مقهى)"، وفقاً لـ"بي بي سي".

وأثار الخبر جدلاً واسعاً في السعودية حيث استنكر مغردون هذه الخطوة، ووجهوا سهام النقد إلى الهيئة العامة للترفيه ورئيسها، تركي آل الشيخ اللذين لم يعلقا.

وطالب بعض المغردين بعودة "هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر" وإغلاق هيئة الترفيه.

يذكر أن السلطات السعودية أقرت، في 2016، تنظيماً جديداً لـ "هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر" يحد من صلاحياتها ويمنعها من توقيف الأشخاص وملاحقتهم.

وفي السادس من مايو/أيار، عام 2016، أعلنت المملكة العربية السعودية عن إنشاء الهيئة العامة للترفيه، "بهدف تطوير وتنظيم قطاع الترفيه ودعم بنيته التحتية في المملكة، بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية والقطاع الخاص، وفق استراتيجيتها المعتمدة، الهادفة إلى المساهمة في تحسين جودة الحياة في المملكة".

600 152 - سعوديون يستنكرون افتتاح "#ديسكو_في_جده"

قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!