#السيسي_يرفع_أسعار_الكهرباء: “الشعب وجد من يولع فيه”

استقبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، بغضب واستياء وسخرية، الزيادات الجديدة في أسعار الكهرباء التي أعلنها وزير الكهرباء، محمد شاكر، والتي تصل نسبتها إلى 38.8% وتطبق بداية من شهر يوليو/تموز القادم.
وحمل مغردون الرئيس عبد الفتاح السيسي مسؤولية "الصب الجديد في المصلحة"، ودشنوا لذلك وسم #السيسي_يرفع_أسعار_الكهرباء، في حين بذلت الأذرع الإعلامية والكتائب الإلكترونية، مجهودًا كبيرًا لتبرير الزيادة وعادت للشعار الشهير "أحسن مانبقى زي ليبيا والسودان".
ورغم قلة برامج "التوك شو" العاملة في شهر رمضان، إلا أنّه كان لأحمد موسى المقرب من الداخلية نصيب الأسد في التبرير. وقارن على قناة "صدى البلد" وفي برنامجه "على مسؤوليتي" بين مصر وكل من السودان وليبيا. وقال: "كلنا عارفين ان الكهربا هتزيد وفي حاجات أهم من 5 جنيه و3 جنيه وعندك أربع اتجاهات استراتيجية فيها خطر". وأضاف "طب اسأل اخواتنا في ليبيا ولا السودان، دول مش عارفين يرجعوا بلادهم".

إقرأ أيضا

وعلى مواقع التواصل، اقترح خالد عواض: "‏اللي متضايق من أسعار ‎#الكهرباء الجديدة يروح يتمشى شوية على كوبري روض الفرج أو يصلي في جامع الفتاح العليم هيلاقي نفسه بقى سعيد جدا وكل مشاكله إتحلت. #ارحل_ياسيسي".
وسخر صفي الدين: "‏وزارة الكهرباء تتمنى لكم صوما مقبولا على أنوار الشموع.. وإفطارا شهيا في ظلام الليل المعتم. ‎#السيسي_يرفع_أسعار_الكهرباء".
وأكدت سارة: "‏‎#السيسي_يرفع_أسعار_الكهرباء.. الشعب لم يجد من يحنو علية! الشعب وجد من يولع فيه". وأشارت نور الهدى: "‏‎#السيسي_يرفع_أسعار_الكهرباء.. شريحة الغلابه زادت 31% .. أما شريحتهم فزادت 10%".
واشتكى عبد الرحمن: "‏‎#السيسي_يرفع_أسعار_الكهرباء.. الشعب مش في دماغه خالص كل يوم حرق دم بسبب الأسعار". وسخر أحمد "أبو كرتونة": "‏‎#السيسي_يرفع_اسعار_الكهرباء .. وهذا يصب فى مصلحة مؤيدي السيسي".
وتساءل محمد حمادة: "‏ارتفاع أسعار الكهرباء بنسبه 15% .. بس ايه رأيك في محور روض الفرج اللي دخل جينيس. ‎#الكهرباء". وتخيل يسري الطويل حوارا ساخرا: "‏السيسي قال لمؤيديه جبرتم بخاطري بعد نزولكم الاستفتاء الدستوري يا أبو صلاح… _ وهو جبر بخاطرهم؟ _ طبعاً يا جدع رفعلهم أسعار ‎#الكهرباء".
600 722 - #السيسي_يرفع_أسعار_الكهرباء: "الشعب وجد من يولع فيه"

قد يعجبك ايضا