تألق عربي لافت في الدوريات الأوروبية…أهداف وتمريرات حاسمة

نثر المحترفون العرب في الدوريات الأوروبية سحرهم الكروي، بعدما قادوا أنديتهم في المباريات الحاسمة التي جمعتهم بمنافسيهم في الجولات الأخيرة من المسابقات المحلية، من خلال تسجيلهم للأهداف الرائعة، والتمريرات الحاسمة لزملائهم التي ساهمت بنيل النقاط الثمينة أو الألقاب.

ونبدأ مع النجم العربي الجزائري رياض محرز مهاجم مانشستر سيتي، الذي أثبت نفسه مرة أخرى، بعدما قام المدرب الإسباني بيب غوارديولا بتركه على مقاعد البدلاء في أغلب المواجهات التي خاضها فريقه في المسابقات المحلية والقارية.
وشارك رياض محرز في المباراة الأخيرة لنادي مانشستر سيتي أمام مُضيفه برايتون في ختام منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز، ليخطف الأضواء بقوة، بعدما تمكن من تمرير كرة عرضية متقنة، لزميله المدافع الفرنسي إيميريك لابورت، الذي سجل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة (38)، ليعود مهاجم المنتخب الجزائري إلى تعزيز النتيجة بهدف ثالث في الدقيقة (63)، ويهدي رفاقه لقب الدوري "البريميرليغ" للموسم الحالي.

إقرأ أيضا

وإلى الدوري التركي الممتاز لكرة القدم في أسبوعه (32)، تمكن المدافع التونسي صيام بن يوسف نجم نادي قاسم باشا من تسجيل هدف التقدم لفريقه في شباك مُضيفه قيصري سبور في الدقيقة (26)، من عمر الشوط الأول على ملعب "قيصر أتاتورك".
لكن هدف النجم التونسي صيام بن يوسف مدافع قاسم باشا، لم يشفع لفريقه في الحصول على النقاط الثمينة الثلاث، بعدما تلقت شباك حارسه هدفين في الشوط الثاني، ليصبح قاسم باشا في المركز 13 في جدول ترتيب الأندية المشاركة في الدوري التركي الممتاز لكرة القدم.

أما في الدوري الهولندي، فتمكن النجم الجزائري أسامة درفلو مهاجم فيتيسه أرنهيم، من قيادة فريقه إلى الفوز على ضيفه دي غرافشاب بستة أهداف لواحد في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب "جيلريدوم"، ضمن منافسات الأسبوع (34) من المسابقة المحلية.
وسجل النجم الجزائري أسامة درفلو الهدف الخامس لفريقه في الدقيقة (80)، بعدما تابع الكرة المرتدة من حارس دي غرافشاب، ليرفع فيتيسه أرنهيم رصيده 50 نقطة بالمركز الخامس في جدول ترتيب الأندية المشاركة في الدوري الهولندي الممتاز لكرة القدم، فيما تجمّد رصيد الفريق الضيف عند 29 نقطة بالمرتبة 17 التي تجعله يهبط إلى دوري الدرجة الثانية.
وفي مواجهة أخرى نجح المهاجم المغربي المخضرم منير الحمداوي في تجنيب نادي إكسيلسيور لخسارة أمام مُضيفه هيراكليس ألميلو في المواجهة القوية التي انتهت بفوزه بخمسة أهداف مقابل أربعة أهداف على ملعب "بولمان"، ضمن منافسات الأسبوع (34) في الدوري الهولندي الممتاز لكرة القدم، من خلال تمريرة حاسمة لزميله الذي سجل هدف الفوز.
لكن الجهد الكبير للنجم العربي المخضرم منير الحمداوي في المواجهة أمام هيراكليس ألميلو لم تشفع لنادي إكسيلسيور بالبقاء ضمن صفوف الأندية الكبيرة الهولندية في الدوري الممتاز، بعدما هبط إلى دوري الدرجة الثالثة، نتيجة حصوله على 30 نقطة فقط.

600 459 - تألق عربي لافت في الدوريات الأوروبية...أهداف وتمريرات حاسمة

قد يعجبك ايضا