Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

إحباط عملية إجتياز للحدود البحرية خلسة بكل من المهدية وبن قردان وايقاف 14 شخصا ومنظم عمليات

bateau 5 - إحباط عملية إجتياز للحدود البحرية خلسة بكل من المهدية وبن قردان وايقاف 14 شخصا ومنظم عمليات
تمكنت دوريات مشتركة تابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بالمهدية، اليوم الجمعة، من إلقاء القبض على 14 شخصا على مستوى سواحل بني غياضة، تتراوح أعمارهم بين 16 و47 سنة، قاطنين بولايات سوسة والمهدية وتونس وباجة.

وبينت وزارة الداخلية في بلاغ لها، أنه بالتحري معهم اعترفوا بأنهم حلّوا بالجهة قصد المشاركة في عملية اجتياز للحدود البحرية خلسة باتجاه ايطاليا، مؤكدة أنه بمراجعة النيابة العمومية، أذنت بالاحتفاظ بـ13 شخصا منهم وابقاء الطفل القاصر بحالة تقديم، ومباشرة قضية عدلية في شأنهم موضوعها ” المشاركة في وفاق يهدف الى اجتياز الحدود البحرية خلسة”.

كما تمكنت الوحدات التابعة لمنطقة الأمن الوطني ببنقردان من ولاية مدنين، أمس الاربعاء بناء على معلومات، من القبض على أحد منظمي عمليات إجتياز للحدود البحرية خلسة بإتجاه أوروبا، إنطلاقا من سواحل مدينة جرجيس، وفق بلاغ ثان للوزارة.

وأوضحت أنه بالتحري مع الموقوف إعترف أنه حاول الإبحار خلسة يوم 15 سبتمبر الجاري، إنطلاقا من سواحل الجهة رفقة 7 أشخاص آخرين على متن زورقين بحريين مقابل مبلغ مالي قدره 3000 دينار، ولكن تعطب أحد الزوارق إستوجب العودة إلى الشاطئ.

وأضافت أنه بمزيد تعميق التحريات وبعد استشارة النيابة العمومية، داهمت الوحدات المذكورة بالتنسيق مع وحدات منطقة الأمن الوطني بجرجيس منزلا، وحجزت به زورقا بحريا و32 وعاء بنزين و3 محركات بحرية ومولد كهربائي و6 سترات نجاة. كما تم حجز شاحنة لاستغلالها في عملية الإجتياز خلسة، وإلقاء القبض على صاحب المنزل وإبنه.

وأكدت أنه بمراجعة النيابة العمومية، أذنت بالإحتفاظ بشخصين والإبقاء على بقية الأطراف بحالة سراح، وإدراج طرف ثالث شملته الأبحاث بالتفتيش بعد أن تبين أنه مفتش عنه لفائدة وحدات أمنية مختلفة، ومباشرة قضية عدلية موضوعها “تكوين وفاق قصد مساعدة أشخاص على إجتياز الحدود البحرية خلسة”.

قد يعجبك ايضا