ورشة غرافيك دولية عن القدس بإيران… “عودة القرن” لا “صفقة القرن”

ليست "صفقة القرن" بل "عودة القرن" هو الشعار الذي رفعته الورشة الدولية الأولى لتصميم الملصقات حول القدس في مدينة مشهد شرقي إيران، طوال ثلاثة أيام اختتمت اليوم السبت، بتكريم الفائزين.

وشارك في الورشة التي افتتحت الخميس الماضي 38 رسّاماً ومصمماً من عشر دول، هي الجزائر، وفلسطين، وسورية، والعراق، والبحرين، وأفغانستان، وإيران، وباكستان، والهند، بالإضافة إلى 28 فناناً إيرانياً، كما ذكرت وكالة "فارس" الإيرانية.

وأعلن اليوم السبت عن فوز 14 عملاً من أصل سبعين، وفقاً لمعايير فنية حددتها لجنة التحكيم مسبقاً.
وقال أمين الاتحاد الدولي للأمة الواحدة، علي رضا كميلي، في مقابلة صحافية، إن تلك الأعمال أنتجها الرسامون الإيرانيون والأجانب خلال الأيام الثلاثة، وسيرسل 40 تصميماً مختاراً إلى المؤسسسات العالمية لدعم فلسطين، بغية عرضها خلال مناسبات فلسطينية مثل ذكرى النكبة ويوم القدس العالمي".

إقرأ أيضا

وبشأن أهداف الورشة، قال كيملي إنها تمثل "مقاومة فنية للدعم الأميركي الوقح للكيان الصهيوني وتناول موضوع خطير كصفقة القرن"، مضيفاً أن الورشة تناولت ثلاثة عناوين رئيسية خلال الأيام الثلاثة من عقدها هي: "صفقة القرن، والتطبيع مع الكيان الصهيوني، وإعلان القدس عاصمة مزيفة للكيان".

وفي كلمة له، خلال الفعالية اليوم السبت، أشار القيادي في حركة "حماس"، أسامة حمدان، إلى أهمية الفن ودوره في دعم القضية الفلسطينية، قائلا إن "الفن يمثل وعاء نضالياً ومنصة هامة في مواجهة الكيان الصهيوني، وإبراز مظلومية الشعب الفلسطيني ومعاناته للعالم".

600 153 - ورشة غرافيك دولية عن القدس بإيران... "عودة القرن" لا "صفقة القرن"

قد يعجبك ايضا