جديد ماسينجر: تطبيق للكمبيوتر ومجموعات للأصدقاء المقربين

ضمن مجموعة التحديثات لتطبيقات شركة "فيسبوك"، يُمنح "ماسينجر" دوراً أكبر. إذ سيكون ارتكازاً لتطبيقات التراسل الفوري للشركة، عند دمج التطبيقات في إطار إنشاء "منصة اجتماعية خاصة" عبر جميع تطبيقاتها لتشكيل مجتمعات صغيرة للعائلة والأصدقاء، يمكن التراسل معها من ماسينجر إلى واتساب وإنستغرام.

وأعلنت الشركة أنّ "ماسينجر" سيكون أسرع فيُمكن تشغيله في أقلّ من ثانيتين، على أن يشغل مساحةً أقل على هواتف المستخدمين.

وسيتمكّن المستخدمون من مشاهدة مقاطع الفيديو معاً آنياً على "ماسينجر"، على غرار ميزة "فيسبوك ووتش بارتي"، وتطبيق "تويتش" الخاص. إذ يمكنهم مشاركة مقطع فيديو من تطبيق فيسبوك الرئيسي إلى ماسينجر ودعوة الأصدقاء لمشاهدته معًا أثناء مراسلة بعضهم البعض أو التحدث عبر دردشة الفيديو. ويقوم ماسينجر حاليًا باختبار هذه الميزة ويعتزم إتاحتها عالميًا في وقت لاحق من هذا العام.

وأعلنت الشركة، ليل الثلاثاء، أنّ 410 ملايين شخص يتحدثون عبر الفيديو على "ماسينجر" كلّ شهر.

إقرأ أيضا

وكجزء من محاولة الشركة منافسة خدمتي "فايس تايم" و"آي ماسيج" لشركة "آبل"، سيحصل "ماسينجر" على تطبيق سطح المكتب (ديسكتوبللكمبيوتر) لنظامي التشغيل "ويندوز" و"ماك أو إس". ولا يزال الإصدار يخضع للاختبار. ومن المتوقع أن يتم طرحه في جميع أنحاء العالم في وقتٍ لاحق من العام.

وتركيزاً على "الخصوصية" التي تروّج لها الشركة، سيستطيع مستخدمو "ماسينجر" إنشاء مجموعة "الأصدقاء المقرّبين" ضمن التطبيق، كي يستطيعوا إعداد خطط للقاءات بعيداً عن الحديث الإلكتروني. وستخصص هذه الميزة عروضاً أكبر لقصص الأصدقاء، بالإضافة إلى منحهم القدرة على تحديد الحالة (ستاتوس) عبر الرموز التعبيرية (إيموجي).

وفي السابق كان يمكن للأشخاص استخدام ماسينجر عبر موقع فيسبوك الرئيسي، لكن لا يمكنهم استخدام ميزات معينة على النظام الأساسي مثل الاتصال الجماعي.

600 15 - جديد ماسينجر: تطبيق للكمبيوتر ومجموعات للأصدقاء المقربين

قد يعجبك ايضا