Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

“فيسبوك” يستبق حدث آبل: هكذا نستخدم بيانات موقعكم الجغرافي

حاولت شركة "فيسبوك" استباق تحديث شركة "آبل" لنظام تشغيل أجهزتها iOS 13، والذي من المرتقب أن يعرض إشعارات عبر نوافذ منبثقة، لإخبار المستخدمين عن التطبيقات التي تجمع معلومات الموقع الجغرافي في الخلفية. ونشرت الشركة تدوينةً عن كيفية استخدام "فيسبوك" لبيانات الموقع الجغرافي، ما يُعتبر وسيلةً للهروب أمام تغييرات أنظمة التشغيل التي أجرتها "آبل" و"غوغل".
وقالت الشركة في تدوينتها "تتيح لك إعدادات أندرويد وآي أو إس التحكم بمشاركة موقع جهازك بدقة مع تطبيقات مثل فيسبوك. لهذا السبب نعلمك أنّ أندويد وآي أو إس أصدرا تحديثات جديدة من أنظمة التشغيل الخاصة بهما، والتي تشمل كيفية عرض موقعك الجغرافي وإدارته.
وسيتيح iOS 13، حسبما أعلنت "آبل" في يونيو/حزيران الماضي، نوافذ منبثقة على الهاتف تخبر المستخدمين عن عدد المرات التي استخدم فيها تطبيق الموقع الجغرافي في الخلفية.
ويمكن أن يكون الموقع مفيداً للعديد من التطبيقات كالخرائط أو وظائف فيسبوك، ولكن أيضاً يمكن إساءة استخدامه من قبل صانعي التطبيقات لجمع بيانات المستخدمين رغماً عنهم.
وهذا يعني أنّ مستخدمي "فيسبوك" يواجهون قريباً إشعارات على أجهزة "آبل" تخبرهم أنّ "فيسبوك" قد استخدم موقعهم في الخلفية عدة مرات، بما في ذلك خريطة تحديد المكان الذي سأل فيه "فيسبوك" عن إحداثيات الهاتف.
وقالت "فيسبوك" في التدوينة "إذا كنت تستخدم نظام التشغيل iOS 13، فستبدأ في تلقي إعلامات حول متى يستخدم أحد التطبيقات موقعك الدقيق في الخلفية وعدد المرات التي تمكن التطبيق من الوصول إلى هذه المعلومات. سيتضمن الإشعار أيضًا خريطة لبيانات الموقع التي تلقاها التطبيق وشرحًا لماذا يستخدم التطبيق هذا النوع من معلومات الموقع".
وتعقد "آبل" مؤتمرها الصحافي اليوم الثلاثاء، حيث تُعلن عن الإصدار الجديد من iOS والذي من المتوقع أن يكون متاحاً للمستخدمين خلال الأسبوع أو الأسبوعين المقبلين، بالإضافة إلى هواتف جديدة وساعة وخدمات أخرى. (العربي الجديد) 600 1498 - "فيسبوك" يستبق حدث آبل: هكذا نستخدم بيانات موقعكم الجغرافي

قد يعجبك ايضا
error: جميع الحقوق محفوظة © رصد التونسية