عالمية

المجلس العسكري السوداني يحاول فض الاعتصام أمام مقر قيادة الجيش بالخرطوم

Banner - المجلس العسكري السوداني يحاول فض الاعتصام أمام مقر قيادة الجيش بالخرطوم

ذكر "تجمّع المهنيين السودانيين" المعارض، اليوم الإثنين، أنّ هناك محاولة لفض الاعتصام أمام مقر قيادة الجيش السوداني في العاصمة الخرطوم، داعياً المتظاهرين إلى التوجه "فوراً" إلى ساحات الاعتصام "لحماية الثورة".

وقال التجمّع، في تغريدة على "تويتر"، "هنالك محاولة لفض الاعتصام من أمام القيادة العامة لقيادة الشعب المسلمحة الآن، وإزالة جميع المتاريس، نرجو من الجميع التوجه فوراً إلى ساحات الاعتصام لحماية ثورتكم ومكتسباتكم".

وكانت قوات حكومية، قامت صباح اليوم بمحاولة لفض اعتصام محيط القيادة العامة للجيش السوداني، وطبقا لشهود عيان فإن القوات حاولت اختراق الميدان من ثلاث اتجاهات، إلا أن المعتصمين تصدوا لها مع وقوع إصابات.

وأكد شهود عيان لـ"العربي الجديد"، أن الأوضاع عادت للهدوء مجدداً في محيط الاعتصام.

وتتواصل منذ 6 إبريل/نيسان الحالي، التظاهرات أمام مقر قيادة الجيش السوداني في العاصمة الخرطوم.

وكان المجلس العسكري الانتقالي، قد شدد، مساء أمس الأحد، على أنّه لن يقوم بفك اعتصام المواطنين بالقوة.

وفي مؤتمر صحافي عقده بالخرطوم، المتحدث باسم المجلس الفريق الركن شمس الدين كباشي إبراهيم، أعلن المجلس إعفاء وزير الدفاع عوض بن عوف من الخدمة العسكرية، الذي تولى رئاسة المجلس بعد الانقلاب على الرئيس عمر البشير واستقال منه يوماً بعد ذلك، مع إحالته للتقاعد، وتم كذلك تعيين أبو بكر مصطفى مديراً للمخابرات والأمن‎.

وشدد المجلس على أنّ حزب البشير "المؤتمر الوطني" لن يشارك في الحكومة المقبلة وبأنه تم تشكيل لجنة لإدارة أصوله، مضيفاً أنه لن يقوم بفك اعتصام المواطنين بالقوة وبأن تشكيل الحكومة وتسمية رئيسها في ملعب قوى المعارضة.

600 677 - المجلس العسكري السوداني يحاول فض الاعتصام أمام مقر قيادة الجيش بالخرطوم

مقالات ذات صلة

error: Content is protected !!
إغلاق