Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

عقوبات لكيريوس المشاغب.. كسر المضرب وهاجم الحكم

أثار الأسترالي نيك كيريوس غضب واستغراب الجماهير، بعدما خرج عن قواعد الروح الرياضية بدخوله بمشادة كلامية مع الحكم وكسره للمضربين بالإضافة لرميه الحذاء بتجاه المشجعين، نتيجة خسارته للمباراة أمام الروسي كارن خاتشانوف في الدوري الثاني من دورة سينسيناتي الأميركية للماسترز للتنس.

وقرر صاحب (24 عاماً) مغادرة الملعب حتى يذهب لـ"الحمام"، رغم عدم موافقة الحكم الإيرلندي فيرغس مورفي، الذي طالب نيك كيريوس بالبقاء، بسبب عدم وجود وقتٍ كافٍ، لكن الأسترالي لم يأبه لما قاله الحكم، وتوجه إلى خارج الملعب.
وبعد أن وصل نيك كيريوس إلى أحد الأنفاق المؤدية إلى الملعب، دخل في نوبة غضبٍ كبيرة وقام بكسر المضربين، قبل أن يعود مرة أخرى ويوجه سيلاً من العبارات النابية للحكم الإيرلندي فيرغس مورفي، بقوله: "لماذا أواجه المشاكل عندما يجلس "كيس البطاطا هذا على الكرسي (يقصد الحكم)؟"، مضيفاً: "إنه الحكم الأسوأ على الإطلاق، ولا نقاش حول ذلك، لأنني كل مرة ألعب يقوم بأمور غبية".

لكن سوء سلوك الأسترالي كيريوس تواصل، بعد انتهاء المباراة أمام الروسي كارن خاتشانوف، عندما رفض مصافحة الحكم الإيرلندي فيرغس مورفي، وبصق في وجهه على بعد أمتار قليلة، ورمى حذاءه باتجاه الجماهير، وأعطى مضربيه المكسورين إلى اثنين من المشاهدين الشبان في المدرجات".
وسارعت رابطة لاعبي التنس المحترفين إلى فرض العقوبة المالية بحق الأسترالي نيك كيريوس، بسبب ما فعله في المباراة أمام الروسي كارن خاتشانوف، وبلغ المبلغ 113 ألف دولار أميركي، بالإضافة إلى إنذار قد يعرضه إلى الإيقاف بعد انتهاء التحقيق.
بدورهم عبّر رواد مواقع التواصل الاجتماعي في "تويتر"، عن غضبهم من تصرفات الأسترالي، وطالبوا بإيقاع عقوبة كبيرة بحقه، لأن تصرفاته الطائشة أصبحت كثيرة، وبخاصة تكرار حالات تطاوله على الحكام في المباريات التي يخوضها.

(العربي الجديد)

600 3913 - عقوبات لكيريوس المشاغب.. كسر المضرب وهاجم الحكم

قد يعجبك ايضا