Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

عودة كولون من الدرجة الثانية تضيف اسمًا بارزًا آخر في دوري الدرجة الأولى

عودة كولون من الدرجة الثانية تضيف اسمًا بارزًا آخر في دوري الدرجة الأولى

استمتع فريق لايبزج بحملة ناجحة بشكل كبير في الموسم الماضي، حيث تأهل للمباراة النهائية في بطولة كأس ألمانيا، بالإضافة لاحتلاله المركز الثالث في ترتيب بطولة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا)، ليصعد لمرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد.

ولن يكون لايبزج هو الفريق الوحيد الذي يمتلك طموحات كبيرة في النسخة الجديدة لبوندسليجا، حيث يأمل بايرليفركوزن في مواصلة عروضه الممتازة، بينما يتوقع أن يحقق بوروسيا مونشنجلادباخ وشالكه تحسنا في أدائهما مع مدربيهما الجديدين، حتى لو تواجدت تلك الفرق خلف بايرن ميونخ وغريمه التقليدي بوروسيا دورتموند في الترتيب.

ويعد فريقا هيرتا برلين وفيردر بريمن من بين تلك الفرق التي تحلم باقتحام المراكز المؤهلة للمسابقات الأوروبية في الموسم التالي، في حين أن عودة كولون من دوري الدرجة الثانية ستضيف اسما بارزا آخر في دوري الدرجة الأولى.

وقال أوليفر مينتزلاف الرئيس التنفيذي للايبزج :"لقد تعاقدنا مع الرجلين المناسبين لنا وهما جوليان ناجيلسمان (المدير الفني) وماركوس كروش (المدير الرياضي)"، وأضاف مينتزلاف :"ندخل الآن في حقبة جديدة. في الموسم الماضي، تذوقنا طعم المشاركة في نهائي الكأس، ونحن الآن جائعون للمزيد".

وتم تعيين كروش في منصب المدير الرياضي للايبزج، خلفا لرالف رانجينيك، الذي كان يتولى منصب المدير الفني أيضا، قبل أن يرحل عن الفريق، تاركا المهمة إلى المدرب الواعد ناجيلسمان، المدير الفني السابق لفريق هوفنهايم الألماني.

وستكون الفرصة مواتية أمام ناجيلسمان /32 عاما/ لكتابة التاريخ في بوندسليجا، لاسيما في ظل الدعم المالي الكبير المقدم له من إدارة لايبزج لتقديم رؤيته المتمثلة في توفير كرة قدم سريعة تتميز بالشراسة الهجومية.

وشدد ناجيلسمان خلال تقديمه مديرا فنيا للايبزج على أن هناك عقلية كبيرة داخل الفريق، حيث قال :"لدي فريق شاب ومثير أعمل معه. وهذا أمر جيد للغاية بالنسبة لي".

وافتقد لايبزج لخدمات جناحه البرتغالي بروما، الذي انتقل لصفوف أيندهوفن الهولندي، لكنه احتفظ بمهاجمه الألماني تيمو فيرنر، بينما دعم صفوفه بالتعاقد مع كريستوفر نكونكو لاعب وسط فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، وأديمولا لوكمان مهاجم إيفرتون الإنجليزي، مقابل 25 مليون يورو (9ر27 مليون دولار).

من جانبه، احتل ليفركوزن المركز الرابع في ترتيب بوندسليجا الموسم الماضي، بفارق نقطة واحدة خلف لايبزج، صاحب المركز الثالث، بعدما تحسنت نتائجه كثيرا تحت قيادة مدربه بيتر بوش، الذي تولى المسؤولية في منتصف الموسم.

وبينما استغنى ليفركوزن عن نجمه جوليان براندت لصالح بوروسيا دورتموند، فإنه تعاقد مع نديم أميري وكيريم ديميرباي ثنائي هوفنهايم، اللذين يتوقع أن يعوضا غياب براندت، في حين احتفظ الفريق بكيفن فولاند وليون بيلي وكاي هافرتز لتحقيق الأهداف المرجوة.

وصرح هافرتز لصحيفة (آخنر تسايتونج) الألمانية :"لا أريد أن أبدأ في الحلم ، لكني مقتنع تماما أن بإمكاننا تحقيق الكثير في الموسم الجديد".

واضطر بوروسيا مونشنجلادباخ، الذي يشارك في الموسم الجديد ببطولة الدوري الأوروبي، للاستعانة بخدمات المدرب ماركو روز، الذي تولى المسؤولية خلفا لديتر هيكينج.

وقال روز :"جميع اللاعبين في أتم الجاهزية لتطبيق طريقة اللعب الجديدة. بالنسبة لنا، فإننا نتطلع لتحقيق توازن بين محاولة تثبيت نظام جديد مع الحصول على النتائج التي نريدها في الوقت نفسه".

بينما يستعد مونشنجلادباخ للبناء على نهايته الجيدة في النسخة الماضية للبطولة، فإن شالكه يسعى لتصحيح أوضاعه البائسة التي عانى منها في الموسم الماضي وتسببت في تهديده بالهبوط لدوري الدرجة الثانية بدلا من المنافسة على الصعود لدوري الأبطال.

واستعان شالكه بالمدرب ديفيد فاجنر لتولي المسؤولية في الموسم الجديد.

وكان شالكه هادئا نسبيا في فترة الانتقالات الصيفية ، لكنه أبرم صفقة قياسية بعدما قام ببيع نجمه السويسري بريل إمبولو لمونشنجلادباخ، ويكافح الآن من أجل الاحتفاظ بحارس مرماه ألكسندر نوبل، الذي سيقضي عامه الأخير في عقده مع النادي.

ومن المتوقع أن يسهم اللاعب بينيتو رامان، المنتقل لشالكه من فريق فورتونا دوسلدورف، في تسجيل الكثير من الأهداف للفريق، الذي اكتفى بإحراز 37 هدفا في بوندسليجا خلال الموسم الماضي.

ويخشى فريق آينتراخت فرانكفورت، الذي توج بكأس ألمانيا عام 2018 ويستعد للمشاركة في الموسم الجديد بالدوري الأوروبي مجددا، من التأثر باستغنائه عن اثنين من مهاجميه الثلاثة في الصيف الحالي.

واحتفظ فرانكفورت بنجمه آنتي ريبيتش، بينما باع لوكا يوفيتش لريال مدريد الإسباني، وسيباستيان هالر لويستهام يونايتد الإنجليزي.

ويتطلع فيردر بريمن لتحقيق ترتيب أفضل من المركز الثامن الذي حصل عليه في الموسم الماضي، في حين يطمع هيرتا برلين للمنافسة بقوة على أحد المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية أيضا.

وقام المستثمر لارس ويندهورست بدعم هيرتا من خلال ضم المهاجم الشاب دودي لوكباكيو من فريق واتفورد الإنجليزي في صفقة قياسية لفريق العاصمة الألمانية.

واعترف مايكل بريتز المدير الرياضي لهيرتا في مقابلة مع صحيفة سويدويتش تسايتونج الألمانية بأن "جميع المنتمين لكرة القدم الألمانية يحلمون بالمزيد من المنافسة على القمة"، لكنه شدد على أن هيرتا، الذي مر على تأسيسه 127 عاما "لم يكن أبدا في وضع جيد مثلما هو الحال الآن".

ويعد كولون اسما مشهورة في كرة القدم الألمانية أيضا، لاسيما وأنه توج بأول نسخة للدوري الألماني عام 1964، لكنه بعدما فاز بلقب دوري الدرجة الثانية في الموسم الماضي، سوف يتعين عليه العمل على إعادة تأسيس نفسه في الدرجة الأولى قبل أي شيء.

قد يهمك أيضًا

بايرن يتمنى تعافي هوميلز قبل مواجهة كأس ألمانيا

"شالكه" يفوز على"دورتموند"ويُقلص فرصته في الفوز بالدوري الألماني

قد يعجبك ايضا